الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

سمير فرج يكشف أهمية انضمام الفرقاطة "العزيز" للقوات البحرية (فيديو)

اللواء سمير فرج  موقع بصراحة الإخباري
اللواء سمير فرج

كشف الدكتور سمير فرج، أهمية انضمام الفرقاطة العزيز للقوات المسلحة المصرية، لافتًا إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي قام بفكرة تنويع السلاح، وقبل ذلك كانت نسبة التسليح المصري 85% منها أمريكي.



سمير فرج يكشف أهمية انضمام الفرقاطة العزيز للقوات البحرية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن تنويع مصادر السلاح من أفضل القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي؛ وهناك تعاقد على انضمام 4 قطع بحرية جديدة للقوات البحرية.

 

 

وتابع أن طاقم الفرقاطة العزيز تدّرب 4 أشهر على عمل الفرقاطة، وسيبحر بها من ألمانيا، مشيرًا إلى أن القوة البحرية المصرية هي رقم 6 عالميًا؛ وبعد انضمام الـ 4 قطع البحرية الجديدة قد نتقدم في الترتيب، وهذه القوات تعمل على تأمين المنافذ البحرية والثروة البترولية الجديدة في البحرين الأحمر والمتوسط.

وأوضح أن إسرائيل استحوذت على المربع رقم 9 الموجود داخل نطاق المياه الإقليمية اللبنانية، والموجود به حقل كاريش الغني بالنفط، مشيرًا إلى أن إنتاج حقل ظهر يساهم في دعم الاقتصاد المصري بـ 3 مليارات دولار سنويًا، وسيظل كذلك حتى عام 2045.

وأكد أن يوم تدشين الفرقاطة العزيز يوم سعيد في تاريخ مصر، مؤكدًا أن تركيا وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة الليبية المنتهية صلاحيتها من أجل استكشاف البترول على السواحل الليبية؛ لذا فمن المهم ضم مثل هذه القطع البحرية المتطورة.

 

Go to top of page