الأربعاء 7 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

ضمن الدورة الخامسة لأيام القاهرة لصناعة السينما.. مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل ماستر كلاس "نتفليكيس"

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 44  موقع بصراحة الإخباري
مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 44

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل فعاليات الدورة الخامسة لأيام القاهرة لصناعة السينما التي تقام في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر المقبل، من بينها ماستر كلاس "نتفليكس" والذي سيحمل عنوان "دليل صانعي الأفلام للمؤثرات البصرية.

خلال الماستر كلاس، من المقرر أن يدعو بين بيري، مدير المؤثرات البصرية في “نيتفليكس"، صانعي الأفلام المهتمين بالتطورات البصرية في عالم السينما، للانضمام إليه في رحلة بحث متفحصة لفن وعلم إنشاء عرض مدهش بصريا، إذ يصحبنا "بيري" في العالم السحري للمؤثرات، بداية من بناء العالم الرقمي بتفاصيله، ومرورًا بدنيا المخلوقات الأسطورية المستوحاة من أعماق عقل الكاتب وحتى إنتاج هذه الحكايات الملحمية.

 

 

 

 

ويهدف الماستر كلاس إلى إلهام مخرجي المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي، ويفتح مجالًا للمناقشات الحرّة والخلّاقة حول كيفية التعامل مع التأثيرات المرئية الإبداعية على نطاق عالمي.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

Go to top of page