الأربعاء 7 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف قائمة العروض المتنافسة بمسابقة أسبوع النقاد في دورته الـ 44

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي 44  موقع بصراحة الإخباري
المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي 44

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل العروض المشاركة بمسابقة أسبوع النقاد الدولي، بدورته الـ 44، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

تتنوع العروض التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي انطلق قبل قليل، ما بين أفلام تعرض لأول مرة دوليا وعالميا، وأخرى لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاءت كالآتي:

 لديّ أحلامٌ كهربائية إخراج: فالنتينا موريل إنتاج: بلجيكا – فرنسا – كوستاريكا (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول مراهقة تعيش مع والدتها تتوق إلى الانتقال للعيش مع والدها الذي يعيش بعيدًا عنهما. تتشبث بأبيها عندما يمر بأزمة منتصف العمر، وتوازن بين رقة المراهقين وقسوة حياة البالغين.

 بامفير إخراج: دميترو سوكوليتكي سوبتشوك إنتاج: أوكرانيا – فرنسا - بولندا، تشيلي – لوكسمبورج (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال أحداثه يود "بامفير" أن يصبح رجل عائلة مستقيم، إلى أن تجبره الظروف على التخلي عن مصدر رزقه الشريف حتى يساعد أسرته.

 

 

 

 

جويلاند  إخراج: سايم صادق إنتاج: باكستان (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول "رنا"، عائلة مترابطة بطريركية، يتوق أفرادها لولادة الذكور؛ يقع الابن الأصغر في حب راقصة عابرة جنسيًا. يثير حبهما رغبة العائلة بأكملها نحو تمرد جنسي.

نور على نور إخراج: كريستيان سور إنتاج: مصر - الدنمارك (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وتدور أحداثه حول رحلة ميدانية فلسفية تمتد من القاهرة وعلى ضفاف النيل حتى تصل إلى الصحراء، بحثًا عن معنى النور باعتباره مفهومًا دينيًا، وذلك في السنوات الأخيرة في مصر.

واحة المياه المتجمدة إخراج: محمد رؤوف الصباحي إنتاج: المغرب – فرنسا (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وتدور أحداثه حول "فضيلة"، طبيبة طوارئ تتزوج من قادر بعد قصة حب، عندما يصبحان على شفا الطلاق، يُشخص قادر بسرطان قاتل، ليتحول إلى الحالة الأكثر إزعاجًا في حياة فضيلة.

 

 

 

 

المخربون الصغار إخراج: شيلا بي إنتاج: كندا (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وتدور أحداثه في الثمانينيات من القرن الماضي، حيث تجتمع أربع فتيات مراهقات في محاولة لاستعادة ملكية منزل ريفي لكي يهربن من حيواتهن المضطربة.

ضحية إخراج: ميشال بلاسكو إنتاج: سلوفاكيا - جمهورية التشيك – ألمانيا (2022)

يعرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال أحداثه يتعرض ابن المهاجرة الأوكرانية إيرينا للهجوم، لتقف كل المدينة إلى جانبها وتستنكر تصرفات جيرانها الذين يُزعم ارتكابهم للجريمة، ولكن سرعان ما تبدأ حقيقة أخرى في الظهور على السطح.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".

Go to top of page