رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة الدواجن لـ«بصراحة»: «مشهد إعدام الكتاكيت سيتكرر والصناعة داخلة نفق مظلم»

رئيس شعبة الدواجن
رئيس شعبة الدواجن

علق عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، على واقعة اتجاه أحد مربي الدواجن لـ «إعدام كتاكيت» على الهواء مباشرة، قائلا «أنا أّسف على هذا المنظر لكن المشكلة الأساسية إن الراجل ده معندوش علف وممعهوش يجيبه.. ياعني أنا أروح أقول للراجل مينفعش اللي بتعمله هيقولي حل الموضوع أقوله مش عارف هيقولي خلاص أنا حر».

وأضاف السيد، في تصريح خاص لموقع «بصراحة»، أن أصل الأزمة في تجارة الدواجن هو نقص العلف والمواد المتداخلة في تصنيعه «الذرة – فول الصويا» نتيجة قرارات وقف الاستيراد، متابعا «عندنا عجز كبير في صناعة قوية كانت بتمتلك الاكتفاء لكن حاليا اللي بيربي بيعدم عشان مش لاقي يأكل الكتاكيت ولو استمرت الأزمة هتتكرر الصورة ونشوف فيديوهات تانية لإعدام الكتاكيت».

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن صناعة الدواجن توفر 75% من احتياجات المصريين للبروتين وهي أحد أهم الصناعات الغذائية التي من المفترض الاهتمام بها، لكن على العكس انحدرت بسبب تراخي المسؤولين في إيجاد حلول لأزمة غلاء وندرة الأعلاف رغم تحركات الشعبة ومراسلتها لجميع الجهات التنفيذية.

وشدد السيد، على ضرورة إصدار الحكومة لقرار سيادي في أسرع وقت ممكن للإفراج عن جميع شحنات الأعلاف الموجودة بالموانئ المصرية بجانب توفير الدولار اللازم لإنقاذ الصناعة، مضيفا «احنا روحنا لكل الجهات عشان ننقذ الوضع ولو الموضوع متحلش دلوقتي الأزمة هتتفاقم والصناعة هتدخل في نفق مظلم وهيترتب عليها طبعا زيادة الأسعار في الدواجن واللحوم والبيض وكل حاجة».

وكان عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو لأحد مربي الدواجن، أشار فيه إلى عزمه إعدام الكتاكيت التي يملكها، في بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرجعا سبب إقدامه على ذلك، إلى عدم وجود علف للدواجن في السوق، وهو ما أثار حالة من القلق بين عدد من المواطنين من ارتفاع جديد في أسعار الدواجن الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط