رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بلد الحرمين خط أحمر.. مصطفى بكري يعلق على تهديدات الرئيس الأمريكي للسعودية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

تحدث الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب عن تهديدات الرئيس الأمريكي بايدن لدولة المملكة العربية السعودية، الذي صرح بها في حديثه لـ CNN.

ونشر النائب مصطفى بكري عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «التهديدات الأمريكية التي وردت علي لسان الرئيس الأمريكي بايدن في حديثه لـ CNN بسبب خفضها لحصص الإنتاج النفطي في إطار تحالف أوبك، تكشف مجددا عن غطرسة القوة، وتمثل تدخلا مباشر في شؤون بلد عربي ذو سيادة، وهي خروج على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».

وقال مصطفى بكري: «واشنطن تهدد بإعادة تقييم العلاقات مع الرياض، وتسعي إلي توظيف ملفات حقوق الإنسان وغيرها، وهي كلها أمور يعرف الجميع أن هدفها هو ابتزاز المملكة وقيادتها».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري: «أمريكا فقدت أعصابها وهي تتجاهل مصالح الشعوب وتريد تركيع الجميع، وهذا زمن ولى عهده، العالم الآن لم يعد ملك أمريكا وحدها».

وتابع بكري: «نقول لبايدن: بلد الحرمين خط أحمر، إياك والعبث بأمنها واستقرارها، من حق المملكة أن تتخذ القرار الذي يتناسب ومصالحها الإستراتيجية في إنتاج الكميةالتي تراها مناسبة من النفط، أما لغة التهديد فثق أنها لن تجدي مع شعب وقيادة المملكة ومعهم مئات الملايين من العرب الآخرين».

تم نسخ الرابط