رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مبادرة "دعم صحة المرأة" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 8 آلاف سيدة في المنيا

مبادرة دعم صحة المرأة
مبادرة دعم صحة المرأة

استمرارا لجهود مديرية الصحة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على دور القوافل الطبية التي تجوب جميع مراكز وقرى محافظة المنيا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، بهدف تقديم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات من أبناء المحافظة بالمجان حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 8 آلاف و547 سيدة ضمن فعاليات المبادرة خلال شهر سبتمبر الماضي, بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 995 ألفا و509 سيدات منذ انطلاق المبادرة.

وكشف الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، أن الهدف الرئيس للمبادرة هو الكشف على الأمراض المزمنة مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائي في الدم وإجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.

وفى حالة اكتشاف وجود إحدي هذه الأمراض لدي سيدة من السيدات يتم تحويلها على الفور إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي, وإلى مستشفى ملوى في الحالات التي تستحق عمل اشعات وتحاليل متقدمة الى مركز الأورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.

تم نسخ الرابط