رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى بكري لـ «بصراحة»: هيلاري كلينتون طلبت من المشير منح مرسي السلطة التشريعية  في 2012 .. لكن طنطاوي قالها: مش هسمحلك تتدخلي ولو بكلمة

الكاتب الصحفي مصطفى بكري في ندوة موقع بصراحة
الكاتب الصحفي مصطفى بكري في ندوة موقع بصراحة

أوضح الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية حاولوا بكل الطرق عودة مجلس الشعب المنحل لضمان استعادة السلطة التشريعية بأيديهم بدلا من المجلس العسكري، مضيفا إلى أن هيلاري كلينتون اجتمعت مع مرسي في 14 يوليو 2012 وبعد ما خرجت قالت يجب أن يستعيد رئيس الجمهورية كافة السلطات بما فيها السلطة التشريعية.

وتابع بكري، خلال حواره مع موقع «بصراحة» الإخباري، «بعدها بيوم واحد كانت هيلاري كلينتون في اجتماع مع المشير طنطاوي وعدد من أعضاء المجلس العسكري وعرضت عليهم الأمر لكن المشير طنطاوي قالها بكل قوة لن أسمح لك بالتدخل في الشئون المصرية والدستور بيقول ده ومش هنعمل اللي أنتي بتقوليه ده».

وذكر بكري، موقف دال على قراءة المؤسسة العسكرية للمشهد السياسي في تلك الفترة بشكل كبير واتفاقهم على ممثلهم في مرحلة ما بعد المشير طنطاوي، قائلا «بعد اجتماع كلينتون مع المشير طنطاوي كان رايح يحضر أحد مشروعات الحرب أو الحفلات في الجيش الميداني الثاني وكان معاه 4 من قادة الجيش وأعضاء المجلس العسكري وقالهم أكتبولي مين من قيادات الجيش ممكن يبقى خلفتي وزير دفاع ومين ممكن يجي بعد الفريق سامي عنان رئيس أركان .. الأربعة اختاروا اللواء عبد الفتاح السيسي وزيرا .. واللواء صدقي صبحي وقتها رئيس أركان».

تم نسخ الرابط