رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع إقتراب كأس العالم.. هاشتاج "أظهر احترامك" يتصدر تويتر في قطر مع اقتراب إنطلاق البطولة، فما القصة؟

كأس العالم
كأس العالم

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر حملة تحت شعار "اظهر احترامك" تدعو القادمين إلى الدولة الخليجية لمتابعة مباريات كأس العالم 2022، إلى احترام المبادئ الإسلامية وثقافة المجتمع القطري. وأعرب القائمون على الحملة عن ترحيبهم بالمشجعين القادمين إلى قطر لمتابعة مباريات المونديال، لكنهم وجهوا لهم دعوة بإظهار الاحترام لدين وثقافة المجتمع القطري من خلال تجنب بعض السلوكيات التي استعرضها منشور للحملة تداولته مواقع التواصل. ومن بين السلوكيات التي دعا القائمون على الحملة الجماهير لتجنبها ارتداء الملابس التي وصفت بـ "المبتذلة"، شرب الكحول، الشذوذ، الألفاظ الخادشة، العلاقات المحرمة، تصوير الأشخاص دون إذنهم، الموسيقى الصاخبة والأصوات العالية وعدم احترام الأماكن المقدسة.

من المنتظر أنتصدر اللجنة المنظمة لمونديالقطر 2022 كتيباً يضم 16 صفحة يتضمن "إرشادات" للوفود الرسمية والمشجعين التي يجب عليهم الالتزام بها طيلة المسابقة.

في المقابل قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر، ناصر الخاطر: "نريد أن يأتي الناس إلى بلادنا ويعيشوا تجارب لن ينسوها أبدا".إلى أنالمشروبات الكحوليةستكون متاحة فيمناطق المشجعينفي أوقات محددة (من الساعة 18 إلى الساعة الواحدة صباحا) مرجحا أنه سيتعرض من يشرب الكحول خارج الفضاءات المخصصة لها إلى غرامات.

وبخصوص بعضالسلوكياتالتي يمكن أن تحدث من جماهير بعض المنتخبات المعروفة بحماسها الشديد داخل الملعب وخارجه، يؤكد عساف أن السلطات القطرية ستتسامح مع الاحتفالات التي ستجري في الشوارع بعد المباريات لكنه أكد في المقابل أنالسلطات القطرية لن تتهاون مع "التجاوزات التي يمكن أن تمسأمن البطولة والوفود الرسمية أوتقلقراحة القطريين والمقيمين الأجانب".

تم نسخ الرابط