رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأمين العام للصحة النفسية: نمهد للمرضى الطريق إلى العلاج من الإدمان ونقيم حفلات للمتعافين

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للصحة النفسية بـوزارة الصحة، تفاصيل الخطة العلاجية لمرض الإدمان في مصر، قائلة: إن الأمانة العامة للصحة النفسية تحت اشراف وزارة الصحة منذ فترة كل أربع أو خمس سنوات يتم تحديث أبحاثهم.

وأضافت “عبد المقصود” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه كان هناك بحث نشر عام 2018 بخصوص الخريطة الصحية المتعلقة بالإدمان، والتي كان بها نسب الإدمان ومعدلات الإدمان للمواد المختلفة بالمحافظات بشكل دقيق جدا، موضحة أن النصف الثاني من البحث هي الخريطة الصحية وعدد المراكز وأماكنها وعدد المراكز المرخصة.

وتابعت: “قررنا مع الصحوة الجميلة وأن شعبنا مهتم جدا وتوجيه القيادة السياسية بقضية الإدمان من أجل التخلص منها، أن نحدث تلك الخريطة”، لافتة إلى أن الخريطة ليست فقط تعرف بالمشكلة وحجمها ولكنها تجعلنا نري كيفية السير إلى المستقبل وكل ما هو قادم، مثل: فتح مستشفي سوهاج وقريبا دمياط، والأماكن المحرومة بشكل عام.

وأشارت: “نمهد للمرضي الطريق إلى العلاج ونسهل عليهم تواجدهم بالمستشفي والأسرة إلى حد كبير عددها كافي ونقيم حفلات للمتعافين لتشجيعهم ومساعدتهم فى علاج المرضي".

تم نسخ الرابط