رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أفلامنا في مستوى سوق الجمعة.. كمال عبدالعزيز يعلق على قرار عدم ترشيح فيلم مصري للمنافسة على الأوسكار

كمال عبدالعزيز
كمال عبدالعزيز

علق كمال عبدالعزيز ناقد فني، ومدير التصوير السينمائي، على قرار عدم ترشيح فيلم مصري للمنافسة على جوائز الأوسكار 2022، وأشار إلى أن الأفلام التي تعرض الآن أصبحت دون المستوى العالمي.

كمال عبدالعزيز:أفلامنا في مستوى سوق الجمعة

وقال كمال عبدالعزيز في منشور عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: «لماذا الإصرار على الاشتراك في الأوسكار ونحن ننتج أفلاما دون المستوى العالمي أو الفني المتكامل؟ أصبحنا في مستوى سوق الجمعة».

وأضاف عبدالعزيز: «القائمون على الصناعة لم يحركوا ساكنا للنهوض بالصناعة الوحيدة التي تصدر بالكامل وما أكثر اللجان والاجتماعات بأشخاص ليس لهم علاقة أو تأثير في صناعة السينما والنتيجة أهو.. شيء محزن ومؤلم».

كانت قد أصدرت نقابة المهن التمثيلية الخميس، بيانا بشأن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار، بعدما قررت اللجنة المختصة عدم ترشيح أي فيلم مصرى من إنتاج 2022 لمسابقة أوسكار أفضل فيلم دولي.

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان: «بشأن الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار ٢٠٢٢، اجتمعت اللجنة المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية اليوم، لاختيار الفيلم المصري المرشح للمشاركة في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم دولي».

وأضافت: «وبعد مشاهدة أعضاء اللجنة للأفلام التي ينطبق عليها شروط الترشيح للجائزة من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار) انتهت اللجنة بأغلبية الأصوات إلى قرار عدم ترشيح فيلم مصري لهذا العام، مع تمنياتنا للسينما المصرية بالتوفيق في الأعوام القادمة».

تم نسخ الرابط