رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ألمانيا تطالب بفرض عقوبات أوروبية على إيران..ما التفاصيل؟

ألمانيا ـ إيران
ألمانيا ـ إيران

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن بلادها تطالب بفرض عقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي على إيران بسبب قمع الأمن الإيراني للمظاهرات التي اندلعت احتجاجا على وفاة الشابة مهسا امینی أميني على يد الأمن.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن بيربوك، طالبت السلطات الإيرانية بأن تكف فورا عن أفعالها التي وصفتها بالوحشية، داعية طهران لكشف حقيقة وفاة العديد من المتظاهرين، وليس وفاة مهسا أميني فحسب.

تتواصل الاحتجاجات ضد النظام الإيراني في معظم المدن الإيرانية، أكدت الشرطة الإيرانية أنها ستواجه "بقوة" المحتجين،محذرة من أن وحداتها ستواجه "بكل قوتها" المتظاهرين الذين يحتجون منذ 12 يوما على وفاة شابة كانت موقوفة لدى شرطة الأخلاق.

وقالت إن أعداء جمهورية إيران الإسلامية وبعض مثيري الشغب، يسعون إلى العبث بالنظام العام وأمن الأمة باستخدام ذرائع مختلفة" مضيفة "عناصر الشرطة سيواجهون بكل قوتهم مؤامرات مناهضي الثورة".

واشتدت المسيرات المناهضة ليلا في العاصمة طهران وعدة مدن أخرى قابلتها قوات الأمن باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتوقيف المئات أبرزهم فائزة هاشمي رفسنجاني، فيما أطلقت قوات الأمن النار بكثافة على المتظاهرين في تبريز عاصمة أذربيجان الشرقية شمال إيران.

تم نسخ الرابط