رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إبراهيم عيسى: لا يوجد شيء اسمه الشريعة الإسلامية والحجاب ليس فرض

قال الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، إنه "لا يوجد شيء اسمه الشريعة الإسلامية من الأساس". وأضاف خلال برنامجه "حديث القاهرة" عبر شاشة "القاهرة والناس": "مفيش حاجة اسمها الشريعة الإسلامية أصلا.. ده اجتهاد بشري استخلصه البعض لكن مفيش كتاب اسمه الشريعة الإسلامية.. مفيش حاجة من دي خالص". وتابع: "المصدوم يتصدم لكن يروح يدور على الحقيقة". واعتبر عيسى أن ما تشهده إيران حاليا من احتجاجات أثيرت عقب قتل الشرطة لفتاة لعدم ارتدائها الحجابهو مصير الدول التي تسلم نفسها لتيار الإسلام السياسي، وفق تعبيره.

وواصل إبراهيم عيسى، أن ما يحدث في إيران في الوقت الحالي هو ما كان يريد تطبيقه الإسلام السياسي في مصر.

لافتا إلى أن القرآن أعطى المرأة حرية ارتداء الحجاب من عدمها، ولم يفرض الحجاب عليها، قائلاً:الإسلام الحقيقي وقرآن ربنا أداكي الحرية، وقالك إلبسي الحجاب أو متلبسيهوش والزي ده عادة تابعة لمفاهيم المجتمع

وتابع: "علينا التأمل.. مين في الدول بيحكمها الإسلام السياسي والتيار السلفي .. إيران وأفغانستان وكان السودان وقت (عمر) البشير وباكستان.. تيار الإسلام السياسي عاوزنا نتعفن كشعوب مثل هذه الدول".وكان قد أوقفت شرطة الأخلاق، مهسا أميني، (22 عاما)، في 13 سبتمبر، وتوفيت في مستشفى بعد ثلاثة أيام. وقال ناشطون إنها تلقت ضربة على رأسها، لكن السلطات الإيرانية نفت ذلك، وأكدت أنها فتحت تحقيقا في الحادثة.

تم نسخ الرابط