السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

"قم للمعلم وفه التبجيلا".. وزير التعليم يوجه بوضع عبارتين لإحترام المعلم في كافة مدارس الجمهورية

وزير التعليم  موقع بصراحة الإخباري
وزير التعليم

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على وضع عبارات ملموسة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، ليحس الطلاب على مكانة المعلم وانضباط الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

قم للمعلم وفه التبجيلا

ووجه الدكتور رضا حجازي، بوضع عبارتي “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا ... و نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من اجل مستقبل مشرق واحترام المعلمين واجب على الجميع”، في مكان ظاهر بجميع المدارس والادارات والمديريات التعليمية الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا يأتي في اطار حرص الوزارة على بدء عام دراسي منضبط في جميع مؤسسات التعليم قبل الجامعي واعتزازا برسالة المعلم السامية وتقديرا لدوره في بناء المجتمع وتشكيل وعيه وأسسه القويمة.

بداية العام الدراسي الجديد

وأصدر حجازي تعليمات عاجلة لجميع معلمي جمهورية مصر العربية قبل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والحكومية والخاصة، حيث قرر وزير التربية والتعليم إلزام المعلمين بارتداء الملابس التي تليق بمكانتهم باعتبارهم قدوة يحتذى بها داخل المدارس طوال العام الدراسي الجديد.

وعلى جانب آخر كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، شرح آلية تخصيص حصص لـ مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ، حيث قال : لقد قررنا توظيف القنوات التعليمية "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم ، من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة في المدارس.

القنوات التعليمية

وأوضح وزير التربية والتعليم : فترة مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس سوف تعادل حصتين دراسيتين ، لعرض المادة التعليمية.

وأكد أنه سيتم تشغيل دروس القنوات التعليمية في المدارس من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا سيتم مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب. 

وقال حجازي : سوف يُخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة لكل معلم ؛ لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، وسيتم إتاحة المادة العلمية ــ من خلال مسئول التطوير التكنولوجي  .

وأوضح وزير التربية والتعليم انه سيتم اعلان جدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على القنوات التعليمية لطلاب المدارس ؛ لتمكينهم من استمرار متابعتها في المنزل.

Go to top of page