رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البرلمان الدولي: مصر لعبت دورا كبيرا في حل القضايا الإقليمية (فيديو)

رئيس المجموعة الاستشارية لمكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي
رئيس المجموعة الاستشارية لمكافحة الإرهاب بالبرلمان الدولي

ثمن رئيس المجموعة الاستشارية لمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، رينولد لوبوتك، دعوة رئيس البرلمان له لزيارة مصر والاتحاد البرلماني الدولي، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتكون من 179 برلمانًا على مستوى العالم، ومعني بمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا:«السيستم واقع».. أزمة تقنية في امتحانات أولى ثانوي وقرار عاجل من التعليم

وقاللوبوتك خلال حواره في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، إنهناك العديد من العمليات الإرهابية تحدث في أوروبا أو على مستوى العالم، وبعض الدول لديها أحداث إرهابية شهرية أو أسبوعيا، ولهذا فإن هذا الأمر شائك.

اقرأ أيضا:قبل امتحانات أولى ثانوي.. 7 نصائح للطلاب تحسبا لأعطال التابلت

وأوضح: "نحن بحاجة إلى دراسة المحتوى الفكري والثقافي للشعوب المختلفة لمواجهة الإرهاب، وكيفية العمل للتصدي لها"، لافتًا إلى أن من أهم القضايا التي ينشغل بها حاليا هي العمل على "كوفيد 19"، ومساعدة الدول للحصول على المصل الوقائي، وكذلك العمل على تنمية الفكر والثقافة المجتمعية للشعوب.

وأشار إلى أن الأوضاع في سوريا والعراق واليمن غير مطمئنة، ولذلك يجب التعاون لإيجاد حلول سياسية لهذه الأزمات الدولية، مؤكدًا أن مصر لعبت دورا كبيرا في حل القضايا الإقليمية، ولذلك هو متواجد في القاهرة، وقام بمقابلة قيادات برلمانية أمس، وأيضا قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، معلقا: "سعيد ومنبهر بمدى إيجابية هذه اللقاءات.. ومدى احترامهم لكل الأديان وهو أمر رائع".

تم نسخ الرابط