الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خالد الجندي: سيدنا موسى هو من دفع أغلى مهر في تاريخ البشرية

خالد الجندي  موقع بصراحة الإخباري
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم عندما تحدث عن المهر، قال قنطارا، فهنا ما دام فى مجال دفع أموال محتمل أن يكون المقصود بالقنطار هنا "الذهب"، وهو ما جاء فى قول الله سبحانه وتعالى: " وَإِنْ أَرَدتُّمُ ٱسْتِبْدَالَ زَوْجٍۢ مَّكَانَ زَوْجٍۢ وَءَاتَيْتُمْ إِحْدَىٰهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْـًٔا ۚ أَتَأْخُذُونَهُۥ بُهْتَٰنًا وَإِثْمًا مُّبِينًا".

خالد الجندي: سيدنا موسى هو من دفع أغلى مهر في تاريخ البشرية

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء وينقلها تحيا مصر: "القنطار عند جمهور جمهور العلماء يقدر بـ143 كيلو ، وهو ما يعادل 153 مليون جنيه، حال إن كيلو الذهب بمليون و100 ألف، فهنا هل الآية تأمر الواحد يدفع المبلغ ده، لأ طبعا هذا فى منتهى الخطورة هذا الكلام".

واستكمل الجندى: "أعلى مهر عرف فى التاريخ دفعه سيدنا موسى، كان ١٠ سنين أشغال شاقة، بيشتغل ١٠ سنين مهر زوجته، وده نبى من الأنبياء، تخيل بقى سيدنا موسى وابو الفتاة بيعرض عليه مهر الفتاة، لو حد من بتوع النهارده بتتع السوشيال كان هيقول له حرام هليكم هتضيعوا الشباب".

 

خالد الجندي: بعض شيوخ التيار الإسلامي عالة على الدعوة 

وكان الشيخ خالد الجندي في تصريحات سابقة، قد هاجم بعد المنتمين إلى التيار الإسلامي والذي وصفهم بأن لديهم العديد من الفتاوى الشاذة، والتي دائما ما تعبر عن جهلهم، ودائما يكونوا لا ينتمون إلى الدعوة الإسلامية، موضحا أنهم ليس لديهم أي مانع في سب أو شتم أي شخص طالما يتعارض مع فتواهم أو رايهم في الدين. 

وأضاف الشيخ خالد الجندي في تصريحاته السابقة أن مثل هؤلاء لا يمثلون الإسلام أو الدعوة الإسلامية بل هم عالة عليه، وأنه لديه عدد من الكتب التي ردت على مثل تلك الفتاوى لهم، والتي يطمح من خلال تلك الكتب تصحيح المفاهيم حول هذه الردود الغريبة لهؤلاء الشيوخ. 

واستكمل خالد الجندي، أن الصحابة كانوا محظوظين أنهم في فترتهم لم يشهدوا عصر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعج بالفضائح والشائعات والافتراءات العديدة على البشر، والتي سببت العديد من المشاكل للكثير من البشر في الوقت الحالي. 

Go to top of page