الخميس 6 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الراي الكويتية: زيارة الرئيس السيسي لقطر تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها

موقع بصراحة الإخباري

 وصفت صحيفة الراي الكويتية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدولة قطر بأنها تؤسس لمرحلة جديدة ومحطّة مهمة في مسار العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المثمرة.

وقالت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات القطرية المصرية تشهد حركة اتصالات وزيارات نشطة في إطار توثيقها لما فيه مصلحة البلدين، مؤكدة أن زيارة الرئيس السيسي تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها الذي يأتي قبل انطلاق أعمال القمة العربية في الجزائر نوفمبر المقبل. 

وكان قد وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة؛ في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها له إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

 

وصرح السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة. 

 

وسيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 

Go to top of page