الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تفاصيل تلقى مدارس حكومية وخاصة تبرعات لقبول الطلاب (فيديو)

الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون التعليم محمود عبد الرحمن  موقع بصراحة الإخباري
الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون التعليم محمود عبد الرحمن

قال الكاتب الصحفي، المتخصص في شؤون التعليم، محمود عبد الرحمن، إن هناك بعض المدارس الخاصة غير خاضعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لافتًا إلى أن هذه المدارس تُلزم الطلاب بمصروفات معينة.

 

وأضاف عبد الرحمن، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن بعض المدارس الخاصة تتاجر بالكتب الدراسية، والأتوبيس المدرسي يتم وضع مصروفات له من كل مدرسة خاصة بمبالغ مرتفعة، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن صاحب المدرسة أسس دستورًا (لائحة) خاص به بينه وبين ولي أمر الطالب.

 

وتابع الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون التعليم، أن هناك مدارس خاصة داخل مصر تتقاضى مصروفاتها بالدولار والإسترليني، وهناك 99% من المدارس الخاصة ترفض عملية الدمج، لافتًا إلى أن ما يحدث على أرض الواقع بعيد تمامًا عن اللوائح الورقية، وهناك ولي أمر اشتكى من تضرر ارتفاع مصروفات 3 من أبنائه؛ لتقوم هذه المدرسة بطرد الأخوات الثلاثة منها.

 

وأوضح الكاتب الصحفي محمود عبد الرحمن، أن هناك مدرسة خاصة في الزمالك اعترضت على قبول نجله بسبب مؤهل جده (والد والده) الدراسي، لافتًا إلى المدارس الخاصة لها مشاكل كثيرة مع المحليات، ولا يوجد طالب يدخل مدرسة حكومية، إلى جانب بعض المدارس الخاصة إلا ويدفع تبرعات.

 

وأكد محمود عبد الرحمن، أن هناك مدارس حكومية وخاصة، تتلقى تبرعات بعضها تمثّل في تقديم مراوح لمدير إحدى المدارس من أجل قبول الطلاب بها، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم لها سلطة الإشراف على التقديم بهذه المدارس، وسير الخريطة الزمنية بالمدارس الخاصة.

 

 

Go to top of page