رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير طاقة: محطات سيمنز توفر كهرباء للبلاد لمدة 15 سنة مقبلة

محطات سيمنز
محطات سيمنز

ثمن الدكتور عادل بشارة خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، خطة الدولة في التعامل مع ملف الطاقة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية حققت طفرة في قطاع الطاقة من خلال إتخاذها عدد من الخطوات لدعم القطاع.

وأكد بشارة، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن مصر حققت طفرة كبيرة في الطاقة خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما كانت تعاني من مشكلات كبيرة في أعقاب أحداث يناير 2011، حيث إتجهت مصر إلى إنشاء محطات جديدة، ومنها محطات سيمنز.

فائدة محطات سيمنز

ولفت إلى أن محطات سيمنز قامت بعمل وفر في وسائل توليد الكهرباء سيفيد البلاد لمدة 15 سنة مقبلة، وهو ما جعل الدولة المصرية تستهدف تحسين البنية التحتية لمنظومة الكهرباء، منوها بأن وزير الكهرباء بذل جهدا كبيرًا لحل الأزمة، حيث أن مصادرنا التقليدية من الطاقة كانت محدودة.

موقف الغاز الطبيعي

وتابع خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، أن موقف الغاز الطبيعي لم يكن واضحا، ولكن كان هناك إحساس بأن الغاز الطبيعي أكثر من طاقة استهلاكنا وكنا نفكر في التصدير، واستنفذنا الغاز الذي كان موجودا وبدأنا نخرج إلى الحدود المائية، وهذه هي ميزة ترسيم الحدود، ومن ثم فقد ظهر حقل ظهر.

تم نسخ الرابط