رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به»..بعد اختفاء دام 3 أشهر رسائل غامضة من صديق نيرة أشرف

نيرة أشرف ـ محمد شبانة
نيرة أشرف ـ محمد شبانة

ظهر صديق “قتيلة جامعة المنصورة” نيرة أشرف، في شكل مفاجئ على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وذلك بعد غياب دام لفترة طويلة، ليتحدث بكلمات حزينة، على صديقته.

رسائل غامضة من صديق نيرة أشرف

وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم” وتابعه بمنشور: “ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به” كلمات تطوي الكثير من الأسرار بداخلها حسبما ذكر بعض المتابعين في ظهوره المفاجئ.

التزم محمد شبانة، الصمت بعد المنشورات التي نشرها ولم يتحدث مرة آخرى عن الحادث، ولا عن علاقته بنيرة التي ظهرت صور كثيرة تجمع بين الأثنين في أماكن مختلفة.

وحذف كافة الصور التي جمعت بينه وبين نيرة أشرف من على حسابه الشخصي على “فيس بوك” وعلق الكثير من المتابعين عما حدث بأنه خائف بأن يأتي أسمه في الجريمة، ومن ثم أغلق “شبانة” حسابه على فيس بوك.

الثغرات القانونية في القضية

وجدير بالذكركشف المحاميفريد الديبعن الثغرات القانونية في محاكمة المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، والتي بنى عليهامذكرة النقض التي قام بتقديمها، حيثُ وقف المحامي المخضرم على بعض الثغرات القانونية التي من الممكن أن تُغير مسار القضية.

وقال المحامي الكبيرفريد الديبفي تصريحات خاصة لموقع «بصراحة الإخباري»، إن المحامي الذي كان يحضر مع المتهم هومحام ابتدائي لا تجوز له المرافعة أمام محاكم الجنايات.

وأضاف الديب في تصريحاته الخاصة، أن المستشار محمد الشرنوبي لم يكن من ضمن الهيئة التي أحالت قضية محمد عادل إلى فضيلة المفتي للنظر في توقيع عقوبة الإعدام عليه، مشيرًا إلى أن الهيئة التي أصدرت الحكم شُكلت من أربعة مستشارين وليس من ثلاث إذا فإن ذلك سببًا لبطلان تشكيل المحكمة.

وأوضح الديب، أنه تقدم بمذكرة النقض منذ أسبوع تقريبًا، مؤكدًا أن كل التصريحات المثارة بشأن انسحابه من قضية نيرة أشرف ليس لها أساس من الصحة.

القاضي يُخالف القواعد الأصولية

وأشار فريد الديب في تصريحاته إلىأن القاضى أدلى برأيه فى القضية عندما تحدث عن المتهم ووصفهبأنه أتى فعلا خسيسا هز أرضا أبية كما اعتبره محسوب على بنى الإنسان.

وأكد على أن هُناك قصور وفساد في الاستدلال للإخلاق بحق الطاعن في الدفاع، حيثُ وصف القاضي المحامي المنتدب من نقابة المحامين بأنه المحامي الأصيل عن الطاعن.

تم نسخ الرابط