السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

منهم 7 من ذوي الهمم.. «القوى العاملة» تعين 1309 شباب بالبحيرة

وزير القوى العاملة  موقع بصراحة الإخباري
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الجمعة، تعيين 1309 شباب من مختلف المؤهلات من بينهم 7 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري في محافظة البحيرة.



اقرأ أيضا: «التعليم العالي» تصدر قرارا بشأن محافظة دمياط.. تعرف عليه

وقالت الوزارة في بيان، إن ذلك جاء من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، مشيرةً إلى أنه وفرت 20 فرص عمل واستخرجت  1810 شهادة قياس مستوى المهارة ونفس العدد رخصة مزاولة المهنة بالمحافظة.

اقرأ أيضا: مستوفية للمعايير.. إدراج «حياة كريمة» كشريك للأمم المتحدة في تحقيق التنمية

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن المديرية قامت بتسجيل 15 عاملا غير منتظم بوحدة العمالة غير المنتظمة، فضلاً عن صرف منحًا للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 11 منحة مولود بإجمالي 22 ألف جنيه، و 7 منح زواج بـ 21 ألف جنيه، و 7 منح وفاة بـ 54 ألفاً، ليصل إجمالي ما تم صرفه 97 ألف جنيه لـ 25 عاملا ً من المسجلين ، وصرف 21 ألفاً و 170 جنيها كرعاية صحية لـ 5 حالات لعمل عمليات جراحية صغرى وعلاج.

وكشف السيد الخطيب مدير مديرية القوى العاملة في البحيرة، في تقرير أرسله للوزير عن ما تم إنجازه خلال يناير الماضي، أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 517 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 22 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعقد 4 ندوات توعية عمالية ، و 5 ندوات توعية سكانية .

وِأشار الخطيب، إلى أن قامت المديرية بالتفتيش على 60 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة، و بحث 8 شكاوى في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك بالإضافة إلى التفتيش على 381 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

Go to top of page