رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لفك زنقته».. 100 ألف جنيه دعمًا للعاملين بـ كبدة البرنس.. مطاعم شهيرة تضامن مع ناصر البرنس: كلنا تعرضنا لكده وده أيقونة الأكل في مصر

كبدة البرنس
كبدة البرنس

شنت منذ أيام محافظة الجيزة حملة مكبرة في عدد من أحياء المحافظة، أغلقت عددًا بالمطاعم التي كانت تتعدى على الطريق العام وتفترش الأرصفة بمقاعد الجلوس “الكراسي”، ومن ضمن المطاعم التي أغلقت في تلك الحملة وأصبح “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي” مطعم “كبدة البرنس” في إمبابة.

100 ألف جنيه دعمًا للعاملين بمطعم البرنس

ويحظى المطعم بشعبية كبيرة، ويتوافد عليه الكثير من المشاهير، مما أثار إغلاقه جدلًا كبيرًا، وتلقى المطعم “كبدة البرنس”، دعمًا من مطعمين شهيرين، بلغ 100 ألف جنيه تعويضًا للأسر العاملة لفترة إغلاقه، مما جعل الجميع يُعجب بما فعله “قصر الكبابجي”، و” حواوشي الرفاعي” وتفاعل الجميع معه بشكل إيجابي.

وبدأ الأمر بنشر مطعم “قصر الكبابجي” على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورًا يقول فيه: «كبدة البرنس مش مجرد مطعمده أيقونةوهرم كبير، وتاريخ مشرف للمطاعم المصرية كلها والأكل الشرقي في العموم».

وأضاف: «عشان كده الدعم ليه واجب علينا كلنا، والدعوة لتقنين الأوضاع مع المحافظة بما يناسب سكان المنطقة أولاً ولا يضر العمل في المطعم ثايناً لازم يكون أولوية عند الجميع».

وأشار: «وبما إن المطعم مفيهوش أي مخالفات طبية أو بيطرية أو من ناحية التراخيص، فلابد من إعادة فتح المطعم داخليًاعلى الأقل في أقرب وقت، لأن في أسر كتير تعتمد في رزقها على العمل في المطعم، وكمان محدش يرضى بخسارة غير مبررة لأصحاب العمل والعاملين فيه وذويهم».

البرنس يتلقى دعمًا ماديًا من أصحاب المطاعم

وأكد: «كلنا جربنا فترة الإغلاق إثناء الكورونا، وكلنا عرفنا قد ايه الموضوع بيبقى صعب على العاملين، وأصحاب الأعمال وعشان كده بنتمنى من الحاج ناصر البرنس، يقبل مننا دعم مادي بسيط 100 ألف جنية تعويضاً للأسر العاملة عن فترة الإغلاق، واللى إحنا متأكدين إن الحاج ناصر مش بينساهم ولكن حابين نشارك معاكم ونبقى على قلب رجل واحد لحد الأزمة ما تعدي على خير ونرجع كلنا نستمتع بواحد من أهم معالم الطعام المصرية في العصر الحديث».

ومن جانبه أصدر مطعم “حواوشي الرفاعي” بيانًا يدعم فيه كبدة البرنس: «حواوشي الرفاعي يتقدم بكل الدعم لمطعم “البرنس” ويتمني لهالتخطي علىجميع المشاكل الإدارية و الرجوع إلى العمل في أسرع وقت ونحن نكن لكم كل الاحترام والتقدير ».

محافظة الجيزة تُغلق مطعم البرنس

وكثفت محافظة الجيزة حملاتها اليومية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن، لإزالة تعديات المحال العامة والمنشآت التجارية والمطاعم والكافيهات على الطريق العام للحد من المظاهر السلبية وتوفير حرم امن لسير المواطنين.

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في بيان له، يوم السبت الماضي، جهود حي شمالالجيزةوبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق في تنفيذ حملات مكبرة بشارع طلعت حرب بإمبابة شملت التصدي لكافة مخالفات التراخيص والإشغالات والأغذية بالاشتراك مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وإدارات رخص المحلات والبيئة والإشغالات وممثلي شركات الغاز والكهرباء والمياه.

وأسفرت الحملة عن غلق عدد من المطاعم بشارع طلعت حرب، منها كبدة البرنس، للتعدي علي حرم الطريق العام وافتراش أرصفة المشاه بوضع ترابيزات الطعام ومقاعد للجلوس وأفران وجريلات لتجهيز الطعام.

كما اسفرت الحملات عن إزالة ورفع 72 حالة تعد للمطاعم على الطريق العام وأرصفة المشاة شملت ( فاترينات – عربات مأكولات كبدة – ثلاجات – افران اعداد – جريل – ترابيزات اعداد طعام – كراسي ) وقد تم ايداعها مخازن الحي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتنفيذا للإجراءات الرادعة تم فصل التيار الكهربائي والغاز عن المنشآت وتحرير محاضر بيئة وإشغالات للمطاعم والمحال المخالفة.

تم نسخ الرابط