رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غرامة والحبس.. عقوبات جديدة لمخالفي تعليمات مترو الأنفاق 2022

أقرت الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق لائحة جديدة تتضمن مجموعة من الغرامات والعقوبات لمن يرتكب مخالفات خلال رحلته في مترو الانفاق، وتساءل عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا حول غرامات المترو والعقوبات التي فرضتها الشركة، وبلغ الحد الاقصى من قيمة غرامات المترو إلى 4000 جنيه والحبس.

ويرصد موقع “بصراحة” الإخباري غرامات المترو التي تم الإعلان عنها من خلال السطور التالية:

غرامات مترو الأنفاق 2022

وتتضمن لائحة غرامات المترو لقيام المواطن بفعل عدد من المخالفات مثل، استقلال الرجال عربة السيدات، القاء مخلفات، التدخين في المترو، وتبلغ غرامة كل مخالفة 30 جنيها.

كما تشمل اللائحة تشديد قيمة غرامات المترو على مخالفات مثل،الركوب دون شراء المواطن تذكرة، استخدام تذكرة قديمة مستخدمةسابقا، تجاوز ماكينة التذاكر، عدم ارتداء المواطن للكمامة خاصة في ظل ازمة الوباء العالمي«كورونا»، وبتلغ غرامة هذه المخالفات 50 جنيه.

وهناك عقوبات شديدة ورفع قيمة غرامات المترو في حالة، عبور شريط المترو،ومزازلة البيع داخل القطارات أو المحطات دون الحصول على تصاريح، حيث تبلغ قيمة الغرامة 100 جنيه، اضافة إلى عقوبة تصل إلى حد الحبس.

غرامات مترو الأنفاق

وتفرض عقوبة شديدة تصل لحد الحبس وغرامة بقيمة 400 جنيه اوالحبس عند لتلاعب في برواز الطوارئ واحداث أي تلفيات، وهناك عقوبة على غرامات المترو بقيمة 4000 جنيه عند رفض دفع الغرامة في المرة الاولى اضافة إلى الحبس.

أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات سابقة إن الدولة تدفع ثمن القطارات الحديثة حتى الآن، مشيرا إلى أن مرتبات العاملين في السكك الحديدة 360 مليون جنيه.

وأوضح أنه يوجد توقيت محدد لقطع الغيار يجب تغييرها في الوقت المناسب، لافتًا إلى أن هناك عقابًا رادعًا لمن يعتدي على مرافق السكك الحديدية، موضحًا أنه، وشار إلى أنه ستكون هناك تذكرة موحدة لربط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي مع وسائل النقل الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيضبط حركة النقل على مستوى مصر من خلال التذكرة الموحدة، مؤكدا على ضرورة التزام المواطنين لتجنب دفع غرامات المترو.

تم نسخ الرابط