الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«أحسن مهاجم في مصر».. لماذا يصر المدربون على التمسك بـ مروان محسن؟

مروان محسن  موقع بصراحة الإخباري
مروان محسن

مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي وأحد أهم اللاعبين الذين تصارع عليهما قطبا الكرة المصرية قبل أربعة سنوات، المهاجم المميز الذي لفت الأنظار بأدائه ومهاراته فى مركز المهاجم الصريح مع بتروجيت والإسماعيلى.

 

ولكن الأمر لم تجرِ الأمور كما خطط لها، فأصبحت معاناة مروان محسن داخل "مختار التتش"، تزداد يومًا بعد يوم، بدايات متعثرة وإصابة متكررة، أدت إلى فقدان ثقة وضغط متزايد، وهجوم جماهيرى لا يتوقف خاصة فى السنوات الأخيرة متهما بأنه مهاجم بلا أنياب ولم يضف أى شئ للنادى الأهلى.

 

مروان محسن شارك مع الأهلى منذ انضمامه، يوليو 2016، فى 94 مباراة، سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 7، بينما ساهم فى 29 هدفًا. ورغم أن الجماهير أصبحت فاقدة الثقة فى قدراته، بالرغم من محاولات الدعم المتكررة فى الاَونة الأخيرة، نظرًا لسوء نفسية اللاعب، إلا أن الكثير من المدربين والفنيين يرون أن مروان محسن من أفضل مهاجمى مصر حاليًا، بل يرى البعض أنه يستحق الانضمام للمنتخب والمشاركة بدلًا من كوكا.

 

مدربون أنصفوا مروان محسن

خافيير أجيري

يرى المدير الفنى السابق للمنتخب المصري، المكسيكي خافيير أجيري، أن مروان محسن كان أفضل لاعبي المنتخب خلال مشاركة مصر في كأس العالم روسيا 2018.

اقرأ أيضًا: «بحضور لجنة التخطيط».. كواليس جلسة الخطيب مع لاعبي الأهلي وموسيماني

وقال أجييرى فى حوار سابق عبر قناة "أون سبورت": "لا أقرأ الصحف ولا أتابع التليفزيون، هذه طبيعتي، أركز فقط على اللاعبين، شاهدت مروان محسن في كأس العالم، وكان أداؤه غير عادي وكان أفضل لاعبي مصر بالمونديال والأفضل بالدوري المصري، بالنسبة لي هو يؤدي مهمته بنجاح وإذا استمر على أدائه هذا سيتواجد دائمًا في منتخب مصر". 

وأضاف: "الأمر بالنسبة لي ليس بتسجيل الأهداف، مروان أفضل لاعب في الهجوم على الخصم، فمثلًا أمام أوروجواي بالمونديال كان يستقبل الكرات وأعجبت بقوته وقتها رغم عدم علمي وقتها أنني سأدرّب مصر، وأرى أنه لا بد أن يلعب في إسبانيا أو أحد الدوريات الكبرى".

 

ميشيل سلجادو

دعم المدرب الإسباني ميشيل سلجادو مروان، محسن فى وقت سابق، وشبهه بلاعب ريال مدريد وهدافه كريم بنزيمة، قائلًا: "رغم الانتقادات، يعود بنزيما دائماً أقوى ويحرز أهدافا عالمية ويبقى المهاجم الأساسي للفريق الملكي".

 

زكى عبد الفتاح

قال زكى عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب الوطنى السابق يقول: "مروان محسن أعتبره أفضل مهاجم في مصر وتحركاته بدون كرة جيدة جدًا، وجوده وتحركه داخل منطقه الجزاء ممتاز، هو كل مباراة يتيح له فرص التسجيل، وأعتقد أنه ضحية السوشيال ميديا والإعلام في مصر".

 

أسامة نبيه

وأوضح أسامة نبيه خلال تصريحات تلفزيونية سابقة أن مروان يعد من أفضل المهاجمين فى مصر قائلًا: "مروان محسن مهاجم فريق الأهلى منظم للغاية داخل الملعب ويقوم بالأدوار الهجومية على أكمل وجه، بغض النظر عن التهديف، واختياره فى المنتخب بسبب عدم وجود قائمة قوية من المهاجمين فى مصر فى ذلك التوقيت".

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده الـ32.. إليكم أرقام وبطولات مروان محسن

بوب برادلى

تغزل الأمريكي بوب برادلى خلال فترة توليه قيادة المنتخب المصري فى مروان محسن عندما كان لاعبًا فى صفوف بتروجيت متنبئا له بمستقبل جيدًا مع الفراعنة، قائلًا: "مروان محسن سيصبح من العناصر الأساسية في هجوم منتخب مصر الأول في المستقبل، مروان يتمتع بكافة مهارات وإمكانيات المهاجم الجيد".

 

حسام البدري

وعن اقتناع حسام البدري المدير الفنى للمنتخب المصري الحالى بكل من أحمد حسن كوكا ومروان محسن، قال: "كوكا موقفه شبيه بمروان محسن، كوكا كان يتم وضعه في الاختيار والتقييم، وهذا ما يحدث مع مهاجم الأهلي مما سبب له إحباطا نفسيا رغم كونه لاعبا جيدا".

 

سامي قمصان

وفى محاولة لتقديم الدعم، قال مدرب النادى الأهلى سامي قمصان عن مروان محسن: "مروان محسن لاعب متميز ولا يجب التحامل عليه لأن لديه أسرة وضغوط وأطالب جماهير الأهلي بدعمه لأن التقييم لدينا يمين جدا أو يسار جدا، هذا بالإضافة إلى أنه لاعب مهم لخططنا ولعب على كل المستويات محليا ودوليا، ويساعد من يلعب خلفه على التسجيل، ولا أقول إن ذلك دوره فقط ولكنه يعاني من سوء التوفيق ويحتاج لدعم الجماهير".

 

بيتسو موسيمانى

وتحدث بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى فى تصريحات سابقة مع إسعاد يونس فى برنامج "صاحبة السعادة" ردًا على منتقدى مروان محسن قائلًا: "منذ مجيئى فالشحات ومروان وأفشة يسجلون الأهداف، فهل ننسى هذا الأمر، بالتأكيد يحتاجون تقديم أداء أفضل ويخلصوا الفرص اللى بتجيلهم، ومروان عمل أسيست مع كهربا وسجل هدف فى نهائى كأس مصر وعمل أسيست لأفشة لكنه لم يسجل، وكان ممكن يسجل هدف، وإحنا عائلة واحدة ولا يصح عندما يخطئ أحد أن نهينه".

Go to top of page