رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فريد الديب يرد على شائعات انسحابه من قضية نيرة أشرف: أنا قدمت مذكرة النقض من أسبوع

المحامى الكبير فريد الديب
المحامى الكبير فريد الديب

لاتزال قضية نيرة أشرف، والمتهم محمد عادل، الذي قام بقتلها أمام المارة في الشارع، تشغل اهتمام الرأي العام، خاصة بعدما اعلن المحامي الكبير فريد الديب، دفاعه عن المتهم محمد عادل، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وفي الشارع المصري.

حقيقة انسحاب فريد الديب من الدفاع عن محمد عادل

وتمثل الجدل الثائر حينها حول هل سوف يدافع المحامي الشهير فريد الديب، بالفعل عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف أم لا، وتبادلات وجهات النظر ما بين مؤيد ومعارض لهذا الأمر، وبل هو حقيقة الأمر من الأساس، إلي أن حسم هذا الأمر المحامي الشهير بنفسة، من خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسي من خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، الذي يتم عرضه على قناة صدى البلد.

حيث قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تواصل مع المحامي فريد الديب بشأن قضية طالبة المنصورة نيرة أشرف التي قُتلت على أبواب الجامعة.

وأوضح “موسى”، خلال تقديمه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن"الديب” لم يعتذر عن القضية، ولن يتقاضى أي أتعاب من أسرة المتهم محمد عادل كما يدعي البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف:“فريد الديب التقى أسرة المتهم محمد عادل، واطلع على أوراق القضية، وسيعد مذكرة الطعن أمام محكمة النقض”.

وأشار إلى أن فريد الديب سيقوم بكتابة مذكرة الطعن على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدام محمد عادل أمام محكمة النقض فقط.

فريد الديب يستعد لتقديم مذكرة النقض 6 سبتمبر

كما قال المحامي الكبير فريد الديب، إنه مستمر في كتابة مذكرة بأسباب الطعن بالنقض في قضية مقتل نيرة أشرف، والمحكوم فيها بإعدام المتهم محمد عادل شنقًا.

ونفى الديب، ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا بشان انسحابه من القضية، بعد الحكم على محمد عادل بالإعدام شنقا.

وكشف الديب، في تصريحات لموقع بصراحة، أن ما يتم تداوله كذب وافتراء وعار تماما من الصحة، مؤكدا أن ما تم نشره شائعات غرضها تضليل المواطنين، لافتا إلى أنه ما زال يعمل على مذكرة النقض وأنه على وشك الانتهاء منها.

وأضاف الديب، أنه اطلع على حيثيات محكمة جنايات المنصورة بشأن أسباب حكمها الصادر بإعدام المحكوم عليه محمد عادل، لارتكابه جريمة قتل طالبة جامعة المنصورة مع سبق الإصرار والترصد.

وأكد المحامي الكبير أنه درس جيدا ما استندت إليه محكمة جنايات المنصورة بشأن حكمها، ويعمل على الانتهاء من مذكرة النقض قبل يوم 6 سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق، أيدت محكمة استئناف المحكمة الاقتصادية في المنصورة، الحكم المستأنف، ضد 3 متهمين في قضية تصوير ونشر فيديو لجثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة داخل المستشفى.

في سياق منفصل، هاجم المحامي خالد عبد الرحمن، المنتقدين لأسرة طالبة المنصورة، مطالبا بحل مشكلة الجريمة التي استشرت في مصر بعلماء النفس والاجتماع بدلا من قلة الأدب والشتائم.

وقال عبد الرحمن، خلال لايف موقع بصراحة: "هنتكلم كلام عقلاني مش كلام مصاطب، عائلة نيرة أشرف هي اللي تضررت وبإذن الله هتخش الجنة، وكذلك عائلة محمد عادل، وبإذن الله هيخش النار، العائلتين تضرروا في الحياة، بدل ما نتكلم في الأعراض ونخش بيوت الناس، نجيب ناس مختصين وتتكلم في الموضوع، زي علماء النفس والاجتماع، ويعرفوا المشكلة فين، لأنها تكررت في الشرقية، لكن مينفعش نعالج الجيمة من منطلق الشرشحة والردح وقلة الأدب والشتيمة والفيديوهات المفبركة".

تم نسخ الرابط