رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لدغة ثعبان كادت تنهي حياته.. 40 حقنة تنقذ حياة مواطن في البحيرة والسبب ري محصول الأرز (فيديو)

عبد السلام صاحب الـ27 عاما، ابن مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تعرض للدغة ثعبان، أثناء رز محصول الأرز.

قال عبد السلام خلال لايف موقع بصراحة: "كنت بروي الأرز وأنا ماشي على الحد قرصني تعبان رجعت على البيت لوالدي وقلت له تعبان قرصني، قام والدي وعمي بربط رجلي ونقلي إلى المستشفى".

وأضاف عبد السلام: "لما دخلت المستشفى أغمى عليا ومحستش بنفسي وفضلت في غيبوبة 3 أيام، مكنتش متوقع إني هعيش وأرجع للحياة مرة تانية"، موضحا أنه حصل على 40 حقنة أنقذت حياته.

بداية الواقعة

تلقت مستشفى إيتاي البارود المركزي، شاب يبلغ من العمر 27 عاما، مصابا بلغة ثعبان، كاد أن يفقد حياته، ونجح الفريق الطبي بمحافظة البحيرة من إنقاذ مصاب بلدغة ثعبان من الموت المحقق، حيث قَدِمَ إلى طوارئ مستشفى إيتاي البارود المركزي، شاب ٢٧ عامًا، يعاني من ادعاء لدغة ثعبان، واضطراب شديد بدرجة الوعي.

على الفور تم التعامل مع الحالة من قِبل إخصائي العناية المركزة الدكتور عبد الله وقيع، وإعطائه المصل المضاد، وتم عمل التحاليل والفحوصات اللازمة، وتم حجز الحالة بقسم السموم علي جهاز التنفس الصناعي بدرجة وعي ٣، وإعطاء المريض (٤٠) مصلا ثعبان حتى عادت الحالة إلى وضعها المستقر، وتم إجراء الملاحظة اليومية بإشراف رئيس قسم السموم الدكتورة رباب بركات، وفريق التمريض، وبعد التحسن تم خروج الحالة.

تم نسخ الرابط