رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ننشر أهم العناوين والقضايا البيئية التي تناقشها قمة المناخ COP27

تبذل مصر مساعيَ حثيثة من أجل أن تلبي مخرجات قمة المناخ كوب 27، المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبرالمقبل، وتحمل فوق عاتقها طموحات وتطلعات الدول النامية، والبناء على مخرجات القمم السابقة من أجل الوفاء بالتعهدات المناخية.

وتأتي قمة المناخ للحدّ من مخاطر الكوارث،وتعزيز الجهود المستقبلية للحدّ من الكوارث في ضوء أولويات التنمية بمصر،والتعاون بين مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

وسبق وأن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تحرص على تعزيز التعاون مع شركاء التنمية كافة لدعم جهود التنمية من جانب، ومن جانب آخر الاستعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، الذي يمثل أهمية كبرى لقارّة أفريقيا والمنطقة في ظل سعيها لتحقيق التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز العمل المناخي، وتوفير التمويل لمشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية من خلال الشراكات الدولية، ودفع أطر التمويل المبتكر الذي يفتح آفاق الشراكة للقطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية.

مصر تطلق الشعار الرسمي لمؤتمر قمة المناخ «COP 27» - جريدة المال

ومن ناحية أخرى، تعمل الحكومة المصرية على وضع المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، مستهدفة تعزيز العمل المناخي من خلال الحفاظ على البيئة والحدّ من الكوارث التي قد يسبّبها تغير المناخ.

وتسعى الدولة المصرية للتعاون مع الأمم المتحدة فىبناء مرونة مناخية لدعم جميع الجهات الفاعلة، بما في ذلك الحكومات والمجتمعات والشركات،والحدّ من مخاطر الكوارث والتكيف مع تغير المناخ، ومن ثم جعل مدينةشرم الشيخ أول مركز للمرونة في إفريقيا تحت مظلة برنامج جعل المدن مرنة 2030.

كورونا يفرض نمطا جديدا لاجتماعات دورة الأمم المتحدة الـ75

ويساهم مؤتمر 27 COP، فى دعم الثقل الرئاسي والتواجد المصرى في المحافل الدولية الرئيسية ومنها G20، وطرح مبادرات في مجال تغير المناخ والمياه، والآثار العابرة للحدود لجهود التكيف وخفض الانبعاثات.

الأمم المتحدة تحذر من اندلاع "صراع واسع النطاق" في أوكرانيا

وتحرص مصر على تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي العالمي بالخروج بمؤتمر للتنفيذ، ليس فقط بالبناء على مخرجات مؤتمر جلاسكو، خاصة في مجال تمويل المناخ، ولكن بتسريع وتيرة العمل المناخي، وتقديم التدخلات العاجلة لمواجهة آثار تغير المناخ، وعرض قصص النجاح في مواجهة آثار تغير المناخ.

تم نسخ الرابط