رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فريد الديب يجهز للتقدم بالطعن ضد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف| خاص

فريد الديب
فريد الديب

أفادت مصادر مطلعة لـ «بصراحة» أن المحامي الكبير فريد الديب، بصدد الانتهاء من مذكرة الطعن في حكم الإعدام على قاتل نيرة أشرف، الطالب محمد عادل، موضحة أن الديب يعمل على الانتهاء منها قبل الموعد النهائي المحدد لتسلم محكمة النقض مذكرة الطعن في الحكم في 9 سبتمبر المقبل.

الديب يجهز للتقدم بطعن ضد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

وكان قد نفىالديب، ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا، في وقت سابق،بشأن انسحابه من القضية، بعد الحكم على محمد عادل بالإعدام شنقًا.

وكشف الديب،في تصريحات لموقع «بصراحة»، أن ما يتم تداوله كذب وإفتراء وعار تمامًا من الصحة، مؤكدًا أن ما تم نشره شائعات غرضها تضليل المواطنين، لافتا إلى أنه ما زال يعمل على مذكرة النقض وأنه على وشك الانتهاء منها.

وأضاف الديب، أنه اطلع على حيثيات محكمة جنايات المنصورة بشأن أسباب حكمها الصادر بإعدام المحكوم عليه محمد عادل، لارتكابه جريمة قتل طالبة جامعة المنصورة مع سبق الإصرار والترصد.

وأكد المحامي الكبير أنه درس جيدا ما استندت إليه محكمة جنايات المنصورة بشأن حكمها، ويعمل على الانتهاء من مذكرة النقض قبليوم 6 سبتمبر المقبل.

نشر فيديو جثة نيرة أشرف

وفي وقت سابق، أيدت محكمة استئناف المحكمة الاقتصادية في المنصورة، الحكم المستأنف، ضد 3 متهمين في قضية تصوير ونشر فيديو لجثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة داخل المستشفى.

في سياق منفصل، هاجم المحامي خالد عبد الرحمن، المنتقدين لأسرة طالبة المنصورة، مطالبا بحل مشكلة الجريمة التي استشرت في مصر بعلماء النفس والاجتماع بدلا من قلة الأدب والشتائم.

وقال عبد الرحمن، خلال لايف موقع بصراحة: "هنتكلم كلام عقلاني مش كلام مصاطب، عائلة نيرة أشرف هي اللي تضررت وبإذن الله هتخش الجنة، وكذلك عائلة محمد عادل، وبإذن الله هيخش النار، العائلتين تضرروا في الحياة، بدل ما نتكلم في الأعراض ونخش بيوت الناس، نجيب ناس مختصين وتتكلم في الموضوع، زي علماء النفس والاجتماع، ويعرفوا المشكلة فين، لأنها تكررت في الشرقية، لكن مينفعش نعالج الجيمة من منطلق الشرشحة والردح وقلة الأدب والشتيمة والفيديوهات المفبركة".

تم نسخ الرابط