رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

40 عاما من الخبرة.. من هو محمد نجيب مستشار محافظ البنك المركزي الجديد؟

البنك المركزي
البنك المركزي

يحظى محمد نجيب عبد المجيد بمسيرة مهنية حافلة، على مدار 40 عام من العمل في القطاع المصرفي ومالي.

من هو محمد نجيب مستشار محافظ البنك المركزي

فقد تولى عضو مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، منذ 24 مارس 2019،وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية - سايب، خلال الفترة بين 2011 و2018.

وتولى نجيب، منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أوروبا في ألمانيا، وكذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس لجنة الائتمان والاستثمار في بنك مصر، ومدير عام إدارة الائتمان والتسويق في بنك مصر الدولي.

بنكي | السيرة الذاتية لـ"محمد نجيب"مستشار محافظ البنك المركزي الجديد

شغل محمد نجيب أيضا، عضوية مجلس إدارة الشركة الدولية للتأجير التمويلي - إنكوليس، بين عامي 2000 و2010، كما كان عضوا في مجلس إدارة كلا من، البنك الأهلي المصري، والشركة القابضة المالية للطيران المدني، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكذلك عضو مجلس إدارة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويمتلك محمد نجيب عبد المجيد، 40 عاما من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والتأجير التمويلي والائتمان، وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبكالوريوس المحاسبة من الجامعة ذاتها.

وعين محافظ البنك المركزي بالإنابة حسن عبد الله ، في أول مهمة له بعد توليه المنصب ، اثنين من كبار المصرفيين كمستشارين له. قرار لاقى ترحيبا حارا في الدوائر المصرفية والأسواق المالية.

السيسي يعينحسن عبد الله القائم بأعمالمحافظالبنك المركزي

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الخميس 18 أغسطس ، قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله محافظًا بالإنابة للبنك المركزي. وقرر عبد الله، في أول لقاء له مع رؤساء البنوك في السوق المصرية ، الأربعاء ، اختيار كل من هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين له. وهذا ما أكده عز العرب عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، معربًا عن ثقته في النجاح رغم التحديات ، سائلاً الله أن يوفقه في هذه المهمة. والتقى حسن عبد الله بكافة رؤساء البنوك ونوابهم ، الأربعاء ، لأكثر من 4 ساعات ، بحضور جمال نجم ، نائب محافظ البنك المركزي المصري ، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر ، محمد الأتربي ، الذي دعا يحضر قادة البنوك هذا الاجتماع كرئيس لاتحاد البنوك. وحضر اللقاء رؤساء البنوك السابقون بعد لقاء ودي مع القطاع المصرفي برئاسة هشام عز العرب رئيس البنك التجاري السابق وفتحي السبيعي والرئيس السابق لبنك الاسكان والتعمير محمد السبيعي رئيس QNB السابق ومحمد بركات الرئيس السابق للبنك العربي الدولي وآخرون. وناقش الحضور خلال الاجتماع كل ما يتعلق بالأعمال المصرفية أو المشاكل التي يواجهونها وطرحوا أفكارا جديدة للتنمية.

تم نسخ الرابط