رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نستعد لصناعة القنبلة.. «الخارجية الإيرانية» تحذر أمريكا من المماطلة في صياغة اتفاق نووي   

النووي الإيراني
النووي الإيراني

حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، من المماطلة في التفاوض الأميركي مع إيران فيما يخص البرنامج النووي الإيراني، مؤكداً على ضرورة أخذ خطوات جادة من الجانب الأميركي للمساهمة في الوصول لإتفاق يرضي الطرفين الإيراني والأميركي.

وأكد كنعاني تمسك إيران بمبادئها فيما يخص الاتفاق النووي، وأنه في حال استمرار المماطلة ستتجه إيران إلى إكمال خطتها البديلة التي بدأتها بالفعل، وهي تخصيب اليورانيوم لتصنيع القنبلة النووية، مضيفاً " طهران تريد إتفاق يحفظ حقوقها المشروعة".

ويأتي ذلك بعد إعلان البيت الأبيض إجتماع الولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا وألمانيا، لمناقشة القضايا الدولية المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على الأحداث العالمية في الفترة الأخيرة، وأبرزها الحرب الروسية الأوكرانية وكيفية مواجهة عملية الغزو التي بدأت من قبل من روسيا تجاه جارتها أوكرانيا في شهر فبراير 2022، كما ناقشت جهود إحياء الإتفاق النووي مع إيران والذي خرجت منه الولايات المتحدة من قبل .

وصرحت الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي بأنهم يدرسون ما تم وصفه بالرد الإيراني على الاقتراح بتخفيض الأنشطة النووية مقابل تخفيض العقوبات المفروضة على إيران من قبل الولايات المتحدة.

وانسحبت الولايات المتحدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب في العام 2015 من الإتفاق النووي الإيراني الذي تم صياغته بين إيران والرئيس الأميركي باراك أوباما، فيما أعادت إيران إكمال أنشطتها النووية غير المشروعة بشكل كامل رداً على العقوبات الإقتصادية الأميركية، لتشهد منطقة الشرق الأوسط حالة كبيرة من القلق والتوتر الناتجة عن خطر تخصيب اليورانيوم من قبل إيران ووقوف إسرائيل ضد المشروع النووي الإيراني بشكل حاد وصريح مهددة إياها بضربات عسكرية تهز المنطقة كاملة.

تم نسخ الرابط