رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

771 مصريا مهددين بالعودة.. الكويت تصدر قرارًا عاجلًا بالاستغناء عن الوافدين بداية الشهر المقبل

أوقفت وزارة الداخلية الكويتية قبل أيام إصدار جميع أنواع سمات زيارات الوافدين العائلية والسياحية، والالتحاق بعائل، حتي إشعار آخر.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة «القبس» الكويتية، إنه يجري العمل على تعديل آلية إصدار سمات الزيارة، كما سيتم إقرار إجراءات وشروط جديدة

وأضافت أن جميع إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقت صباح اليوم تعليمات شفهية بوقف جميع أنواع سمات الدخول للوافدين، حتى صدور تعليمات جديدة.

وأشارت إلى أنه جرى استثناء سمات الدخول الخاصة بالأوروبيين والتي تستخرج عن طريق خدمة (أون لاين) من المطار الدولي.

الكويت تصدر قرارًا عاجلاً بالاستغناء عن الوافدين بداية الشهر المقبل

لتعلن اليوم الدكتورة رنا الفارس وزيرة البلدية في الكويت، خطة لتوطين الوظائف داخل الكويت والاستغناء عن الوافدين من خارج البلاد، في خطة تمتد لـ 3 مراحل زمنية، الأمر الذي قد يهدد بعودة 771 ألف مصري.

وأوضحت الوزيرة الكويتية أن المرحلة الأولى تبدأ مطلع سبتمبر المقبل، بإنهاء عقود 33 % من غير الكويتيين بفترة إنذار، على أن تبدأ المرحلة الثانية مطلع فبراير من العام المقبل بإنهاء عمل 33 % من الوافدين، على أن يتم في المرحلة الثالثة منح فترة إنذار اعتبارا من 1 يوليو 2023 للعدد المتبقي من الموظفين.

وأكدت الفارس في بيان لها، أنه يوجد بعض الاستثناءات التي تتمثل في الموظف غير الكويتي لأم كويتية، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تضم الفئات المستثناة غير محددي الجنسية المقيمين بصفة دائمة بشرط تسجيلهم لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيميين بصورة غير قانونية، وموظفي الخدمات، و50 % من موظفي إدارة الجنائز.

تم نسخ الرابط