رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مش هنبقى احنا والاسعار على الناس».. وزير النقل يكشف الموعد الجديد لزيادة أسعار تذاكر المترو

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن موعد تطبيق زيادة أسعار مترو الأنفاق والقطارات، على أن الزيادة لن تكون بداية شهر سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أنها ستكون في الوقت الذي يُحدده الرئيس السيسي والحكومة، وذلك عندما يشعر المواطن بالتحسنمن تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.

وقال الوزير خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي»: «الأسعار هتزيد لما نتأكد من تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية عندما يشعر المواطن بها وبالتحسن في الأسعار».

وأضاف كامل الوزير: «مش هنبقى إحنا والأسعار على الناس، ولكن الزيادة هيتم تطبيقها في يوم من الأيام، وحسبة الزيادة عُرضت على الرئيس السيسي، ورئيس الحكومة، وكافة الجهات المعنية، والكل أجمع على أن التذاكر لازم تزيد، وليس شرطًا أن تُطبق زيادة الأسعار تزامنًا مع حزمة الحماية ممكن بعدها بشهر أو اتنين أو أكثر، هتزيد في الوقت اللي الرئيس والحكومة تحدده».

وأنهى: «لدينا فجوة بين الإيرادات والمصروفات في السكة الحديد التي تعد وسيلة مواصلات مهمة جدًا وتحتاج لدعم الدولة، لكن لا بد أن يكون هناك توزان في هذه الفجوة والدعم ميبقاش الضعف في الموصلات، يجب توفير دعم الدولة لأمور أهم مثل رغيف العيش».

تم نسخ الرابط