رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«السرطان انتصر».. القصة الكاملة للطفل ياسين حسام.. جاء الى مصر من السعودية بطيارة مجهزة .. وتكفل معهد الاورام بنفقة علاجه.. وزارته السفيرة نبيلة مكرم

خبر حزين تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، وهو وفاة الطفل ياسين حسام محارب سرطان الدم، التي أستغاثت والدته قبل شهر واحد للعودة الى الأراضي المصرية منا لسعودية حتى يستطيع تلقي العلاج.

وقالت آيات والدة الطفل ياسين المصاب بسرطان الدم، إن ابنها توفى يوم الخميس الماضي في الرعاية المركزة، وذلك بعد تقديم كافة الرعاية له خلال الفترة الماضية من قبل وزارة الصحة والهجرة.

عودة الطفل ياسين حسام من السعودية الى مصر

وكانت قد أجرتالسفيرة نبيلة مكرمعبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقاً، اتصالا هاتفيا بوالدة طفل مصاب بسرطان الدم بالمملكة العربية السعودية، حيث يرقد بالرعاية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بالمتابعة المستمرة لاستفسارات ومشكلات المصريين بالخارج.

ومن ناحيتها، أوضحتوزيرة الهجرةفي وقتها أنه فور رصد نشر والدة الطفل استغاثات عبر منصات التواصل الاجتماعي، لمناشدة أجهزة الدولة لمساعدتها، تم التواصل فورا مع الأطباء والفريق العلاجي، للوقوف على حالة الطفل، وما تستلزمه الحالة لنقله إلى مصر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدة أن مصر دائما في صف أبنائها في كل مكان حول العالم.

وأكدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بالمتابعة المستمرة لاستفسارات ومشكلات المصريين بالخارج، واستمرارا لمتابعة حالة الطفل المصري "ياسين حسام" المصاببسرطان الدم، بالمملكة العربية السعودية.

جاء التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور علي جمعة، لنقل الطفل بطائرة مجهزة طبيا، والتي أقلعت صباح اليوم من مطار "أبها"، إلى مطار القاهرة الدولي برحلة رقم 961، لاستكمال رعاية الطفل بمعهد الأورام، حيث كان محجوزًا بالرعاية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي، وتم نقله بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

تم نسخ الرابط