رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يوجه الهيئة الهندسية بتولي ترميم وإصلاح كنيسة أبو سيفين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولى عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين التى تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته 41 شخصًا وأصيب 14 آخرون.

وتلقى البابا تواضروس الثانى، اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من اللواء أ. ح. هشام السويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا فى ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

من جانبه كان قد عاين النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مساء اليوم، موقع حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة في الجيزة، الذي أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين.

قالالصاوي إن النيابة العامة انتهت من مناظرة الجثامين ولم تلحظْ فيها إصابات ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق، مؤكدًا أن فريق التحقيق انتقل برفقة الطبيب الشرعي وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة، موجّهًا بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها: "حتَّى هذه الساعة توفي جرَّاء الحادث 41 شخصًا، وأصيب (16)، من بينهم ضابطان وفرد شرطة".

وانتهت النيابة العامة من سؤال 14 مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، وأشار شهود بموقع الحادث إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي بجهاز لتوليد الكهرباء، وندبت النيابة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعه.

تم نسخ الرابط