رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الدجال قالنا أعملوا كده».. اعترافات صادمة من المتهمين بالتنقيب عن الآثار في المطرية

«وزارة الآثار لقت كتير قبل كده، والدجال قالنا أحفروا تحت البيت عشان عندكوا كنز كبير»، بتلك الكلمات وبهدوء شديد أعترف المتهمين بالتنقيب على الآثار أسفل منزلهم بمنطقة المطرية بإرتكاب الواقعة، رغم نفيهم العثور على أي من القطع الآثرية.

وكانت بداية الواقعة عندما أعلنت وزارة الداخليةقد أعلنت في بيان لها رسمي عن القبض على 3 متهمين من ضمنهم ربة منزل في منطقة المطرية أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار والحفر داخل إحدى الشقق السكنية بالطابق الأرضي.

اعترافات صادمة من المتهمين بالتنقيب عن الآثار في المطرية

وجاءت اعترافات المتهمين كالآتي:كنا بنحفر عشان نطلع الكنز من تحت البيت، الدجال قال لنا أعملوا كده عشان فيه مقبرة أثرية كبيرة، المطرية كلها آثار قديمة ووزارة الآثار لقت كتير منهم قبل كده، كل اللي استخدمناه فأس وكوريك وحفار يدوي، وأحبال،وأثناء أعمال الحفر لقينا القوات الأمنية بتقبض علينا.

القبض على المتهمين بالتنقيب على آثار بالمطرية

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط (3 أشخاص – ربة منزل، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم) حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه ملك أحد المتهمين، كما عُثر بداخلها على (حفرة قطرها 2 متر بعمق 4 أمتار - أدوات التنقيب) ، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط