رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كان بينسب كل حاجه لنفسه.. خيري بشارة يواصل هجومه على الراحل أحمد زكي

خيري بشارة وأحمد زكي
خيري بشارة وأحمد زكي

بواصل المخرج خيري بشارة هجومه على الفنان الراحل أحمد زكي، حيث كشف حقيقة مشهد الساعة الشهير في فيلمزوجة رجل مهم، للمخرج محمد خان.

وكتب خيري بشارة عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك:أستاذ محمد خان في محاضرة في المعهد حضرتها، قال إن تفصيلة الساعة دي كانت اقتراح منه وأحمد زكي نسبها لنفسه وعلق إن دي عادة الممثلين أنهم ينسبوا الحاجات لنفسهم ومنهم أحمد زكي.

أزمة خيري بشارة مع أحمد زكي

من جانبه كان قد كشف المخرج خيري بشارة، القصة الحقيقة الكاملة لقصة شعر أحمد زكي، خلال أحداث فيلم "كابوريا"، الذي قام ببطولته عام 1990، وحقق نجاحا كبيرا، ويأتي ذلك بعدما أعلن أحمد زكي في لقاء سابق، أنه صاحب فكرة قصة شعر هدهد، أكد حديث زكي مؤلف الفيلم.

وكذب خيري بشارة، حديث أحمد زكي ومؤلف الفيلم، حيث نشر صورة من كواليس تصوير فيلم "كابوريا"، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير"انستجرام"، قائلا:" كلاهما يكذب، والنجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكاذيب ويروج لها، القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور علي طاولة الطعام في الصالة بمنزلي في شبرا، وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهشتي ان معظم الملاكمين البسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشقها، معظمهم - ان لم يكن كلهم- قد حلقوا رؤوسهم علي نمط قصة شعر تايسون الشهيرة".

وأضاف:" من هنا أتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه أعترض بشدة، فأحضرت الحلاق أول يوم قبل تصوير وهددت انه ان لم ينصاع للأمر فلن يكون هناك تصوير في الغد، اختفي أحمد زكي بعض الوقت ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له وهو سعيد للغاية بنفسه وقد اعجب بهيئته".

وتابع:"هذه هي القصة الحقيقية كاملة، والمدهش أن كاتب السيناريو يعلم الحقائق كاملة ولا أدري لماذا جاري أحمد زكي في خياله غير الحقيقي، عموماً برجاء عدم الترويج للأكاذيب".

واوضح :"لم أتعرض لرؤية أحمد زكي الشخصية وفهمه لشخصية حسن هدهد، لانني أعلم أن ما قاله لا يمثل قناعته ولا يتسق مع الفيلم كما صنعته، وهو هنا يصدر رؤية أخلاقية كانت سائدة في عصره ولا زالت، وهي تهدف إلي تملق الجمهور الذي كان يترنح تحت هذيان أخلاقي كان جديدًا علي المجتمع المصري، ودون تجني غالباً ما يمتزج القصور الثقافي مع عدم النضج والإدعاء والكذب وتضخم الذات في توليفة مدهشة كانت تضحكني ولا زالت".

واختتم حديثه، قائلا:"الذكاء شيء والتذاكي واللؤم شيء آخر" .

تم نسخ الرابط