رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"قدموا تظلم رسمي".. وزير التعليم يوجه رسالة لـ مريم عزيز ومهرائيل طالبتي الـ«12% و12.6%»

دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا، والطالبة مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة، وذويهما وكل من يود الاطلاع على نتيجته، إلى التقدم بتظلم رسمي للوزارة حتى يتم الوقوف على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اثارة الفتن

وأهابت الوزارة، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، مساء الثلاثاء، بالمواقع الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأخبار المتداولة بشأن حصول الطالبة مريم إبراهيم على مجموع 12% بالثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "أتاحتوزارة التربية والتعليمأدواتًا رسمية مشروعة لتقديم التظلمات بخصوصنتيجة الثانوية العامة، وليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا".

اسرة الطالبة مريم

وأضاف طارق شوقي ، أن الوزارة لن تلتفت لأي ادعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل.

انهارت أسرة الطالبة مريم إبراهيم، بقرية المحرص التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا، بعد حصولها على 12.5% في نتيجة الثانوية العامة، وهو ما اعتبروه ظلم بين عكس تفوق ابنتهم المعتاد في مراحل التعليم المختلفة.

تعبي راح لحد تاني ومش قادرة أستوعب من الصدمة، بهذه الكلمات الحزينة، كشفت مريم إبراهيم، المعروفة بطالبة الـ12% بالثانوية العامة، بعد حصولها على أرقام ضعيفة بالمقارنة بمذاكرتها في محافظة المنيا.

وقالت مريم خلال لايف موقع بصراحة: "روحت أجيب نتيجة الثانوية بتاعتي لقيتني جايبة 12.5%، ودي نتيجة مترضيش ربنا ولا ترضى حد، أنا كنت مذاكرة كويس جدا ودايما أقول لماما وبابا أنا هدخل طب، أنا النتيجة دي مش بتاعتي، محدش مصدق لحد دلوقتي إزاي أنا أجيب 12.5%، أنا كنت مقفلة درجات الفرنساوي والإنجليزي والعربي عشان شاطرة فيهم، وكنت براجع بعد الامتحان إجابتي وكنت بلاقي أخطاء بسيطة خالص، طول عمري متفوقة وطلعت الأولى في المرحلة الإعدادية، أنا عاوزه نتيجتي الحقيقية ومجهودي اللي راح".

تم نسخ الرابط