رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تحدثت في أمور تافهة.. أسرة أسامة أنور عكاشة تهاجم عبير منير بعد تصريحاتها الأخيرة

أسامة أنور عكاشة
أسامة أنور عكاشة

أعربت أسرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة عن استيائها الشديد من تصريحات الفنانة عبير منير عنه في آخر لقائتها التلفزيونية، مشيرة إلى أنها تحدثت في أمور تافهة.

وجاء نص البيان:تابعت الأسرة ببالغ الاستياء ما أذيع من لقاءات إعلامية على بعض القنوات بشأن الوالد، ولا يخفى على أحد أن الوالد لا يعد فقط رب أسرة أسامة أنور عكاشة، بل وكما تتردد العبارة دومًا على لسان أحبائه.

وواصل: ده مش أبوكم بس ده أبونا كلنا، ولم يكن هذا من فراغ بل نتاج سنوات سخر فيها أبونا فكره لترك أثر وقيمة وتراث يرقى بوجدان جمهوره.

وأضاف البيان:هذا الجمهور المحب الذي وحتى اللحظة يتابع أعماله بشغف وكأنها تعرض لأول مرة، ويردد عباراته التي أصبحت كما الأقوال المأثورة، فكما عشق أسامة أنور عكاشة مصر والمصريين بادله جمهوره ذات العشف… وليس الجمهور المصري فقط بل والجمهور العربي الذي أطلق عليه عميد الدراما العربية تعبيرًا عن تقديره لقيمته.

بيان من أسرة الراحل أسامة أنور عكاشة

وهذه القيمة الكبيرة تعرضت مؤخرًا عبر اللقاءات المذكورة مع احترامنا لكل أطرافها لمحاولات ساذجة لاختزالها في صورة تفاصيل شخصية، لا أتهم أحدا سوى المتحدثين بها.. بينما لو كان والدنا على قيد الحياة لما تطرق إليها كما اعتاد طوال حياته.

وأضاف البيان: فقد حرص على عدم الخوض في تفاصيل حياته الشخصية، وإبعاد أفراد أسرته عن الخوض فيها علنًا.. واحترمنا نحن الأبناء والوالدة هذه الرغبة، وابتعدنا عن التحدث عن أي تفاصيل اعتبرها تخصنا وحدنا.. كنا نفضل أن يتم التركيز إعلاميا على عمق حواراته وكلماته ودلالاتها، بدلًا من تسطيح الحديث في أمور أقل ما يقال عنها إنها تافهة.

واختتم البيان: ولذا نرجو الجميع أن يكون التعامل مع سيرة أسامة أنور عكاشة بقدر عمق فكره وأثره الكبير على المصريين.. فقد كان والدنا مفكرًا قبل أن يكون أديبًا وكاتبًا للدراما.. وقد شعرنا اليوم أنه لزام علينا إصدار هذا البيان بعد ما تابعناه مرارًا من استياء ظهر إما في تعليقات جمهوره المحب على هذه اللقاءات، أو من خلال تواصلهم معنا بشكل شخصي.. ولهذا نسجل هنا استياءنا الشديد تقديرًا واحترامًا لجمهوره العريض الذي نتذكر جيدًا الآن كلمات والدنا تقديرًا له: (الناس العادية اللي بتحبني هي اللي رفعتني السما وهي أكتر حد يهمني).

عبير منير تكشفغ سر حبها لـ أسامة أنور عكاشة

من جانبه كانت قد كشفت أرملة السيناريست الراحل،أسامة أنور عكاشة، الفنانة عبير منير، سبب حبها الشديد لزوجها الراحل، وكيف كان يعبر لها عن حبه.

وقالت عبير منير، خلال استضافتها ببرنامج "الستات"، المذاع على قناة النهار للإعلامية مفيدة شيحة ، أنه: "أنا اتجوزته آخر 4 سنين في حياته، كانت تجربة عظيمة، أسامة كان متفرد في كل حاجة، بتتاخد منه الإنسانية، رومانسي وشاعري، وأدالي حاجات كتير جدا، السند، الضهر، الحكمة".

ذكرى أسامة أنور عكاشة

وأضافت: "كان دليلي وموسوعتي في الحياة، كان محترم وعاقل جدًا، راقي أوي في تصرفاته، دايما يقول أنا قلمي عمره ما هيتكسر".

وتابعت: "حبيته عشان احترامه ومبادئه، كان راجل بكل الأشكال، وكان بيدلعني جدا فوق ما حد يتصور، في مرة كان بيعمل حوار في الإذاعة في عيد الحب، قالي أنتي سمعتي الحديث، قولتله مركزتش أوي، قولتله عشان كنت عايزه أبوس صوتك".

تم نسخ الرابط