رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمريكا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة جدري القرود.. و99% من الإصابات بين المثليين

جدري القرود
جدري القرود

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة ، وهي خطوة يجب أن توفر أموالًا جديدة ، وتساعد في جمع البيانات وتسمح بنشر أفراد إضافيين في مكافحة المرض.

ربع إصابات جدري القرود في نيويورك

قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا في اتصال هاتفي: "نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في معالجة هذا الفيروس ، ونحث كل أمريكي على أخذ جدري القردة على محمل الجد وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهة هذا الفيروس". .

جاء الإعلان ، الذي يسري مبدئيًا لمدة 90 يومًا ولكن يمكن تجديده ، في الوقت الذي تجاوزت فيه الحالات على مستوى البلاد 6600 أمسالخميس ، حوالي ربعها من ولاية نيويورك.

جدري القرود.. منظمة الصحة تتوقع المزيد من الإصابات وبايدن يراه مصدر قلق  للجميع | أخبار مع الحكيم | الجزيرة مباشر

يعتقد الخبراء أن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بكثير في حالة التفشي الحالي لأن الأعراض يمكن أن تكون خفية ، بما في ذلك الآفات الفردية.

وقدمت الولايات المتحدة حتى الآن حوالي 600000 لقاح من لقاح JYNNEOS ، تم تطويره في الأصل ضد فيروس جدري القردة ، الجدري ، لكن هذا الرقم لا يزال أقل بكثير من حوالي 1.6 مليون شخص يعتبرون الأكثر عرضة للخطر والذين هم في أمس الحاجة إلى اللقاح.

99% من إصابات جدري القرود بين المثليين الرجال

وقالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأسبوع الماضي إن حوالي 99 في المائة من الحالات في الولايات المتحدة كانت حتى الآن بين رجال مارسوا الجنس مع رجال ، وهذه هي السلطات السكانية التي تستهدفها في استراتيجية التطعيم الوطنية.

على عكس حالات التفشي السابقة في إفريقيا ، ينتشر الفيروس الآن في الغالب من خلال النشاط الجنسي المثلي، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقول إن طرقًا أخرى ممكنة أيضًا ، بما في ذلك مشاركة الفراش والملابس والتواصل وجهاً لوجه لفترة طويلة.

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ

يأتي إعلان الولايات المتحدة بعد أن صنفت منظمة الصحة العالمية أيضًا حالة الطوارئ الشهر الماضي ، وهو أمر تحتفظ به للأمراض التي تثير القلق.

الخميس أيضا ، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية روبرت كاليف إن وكالته تدرس خطوة من شأنها أن تسمح للأطباء بإدارة خمس جرعات من اللقاح على أساس جرعة واحدة من القوارير الموجودة.

يتم إعطاء اللقاح حاليًا تحت الجلد ، ولكن النهج الجديد قد ينطوي على إدارته داخل الجلد ، بزاوية ضحلة أكثر.

قال كاليف إن هذا "يعني في الأساس غرز الإبرة داخل الجلد وخلق جيب صغير هناك يدخل فيه اللقاح ، لذا فإن هذا في الحقيقة ليس شيئًا غير معتاد على الإطلاق".

تم نسخ الرابط