رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بلومبرج: الصين تفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي

أعلنت الصين فرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وأفراد أسرتها المباشرين بسبب رحلتها إلى تايوان ، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية ، وفقًا لتقارير بلومبرج نيوز.

ومن المحتمل أن تكون الصين قد أطلقت صواريخ فوق تايوان لأول مرة خلال أكبر مناورات عسكرية حول الجزيرة منذ عقود ، حيث احتجت بكين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه.

تداعيات زيارة بيلوسي إلى تايوان

قالت وزارة الدفاع اليابانية إن أربعة صواريخ باليستية أطلقها جيش التحرير الشعبي الصيني خلال التدريبات يوم الخميس يعتقد أنها حلقت فوق الجزيرة الرئيسية في تايوان ، مقدمة أول تأكيد رسمي.وقالت الوزارة إن تلك الصواريخ الأربعة كانت من بين خمسة صواريخ صينية سقطت في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

تتعلق بالصواريخ الصينية التي يُرجح إطلاقها فوق تايوان في مرحلة عالية الخطورة

لم تطلق تايوان صفارات الإنذار أثناء الحادث كما توقع البعض.وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان في وقت متأخر من يوم الخميس إن مسار الرحلة الرئيسي للصواريخ الباليستية من "سلسلة دونغفنغ" كان "خارج الغلاف الجوي ، ولا يشكل أي تهديد على الأرض".وقالت الوزارة إنها لن تطلق مسارات طيران محددة للصواريخ "لحماية العمليات العسكرية".

الخط الفاصل بين مضيق تايوان

ومن غير الواضح ما إذا كانت التدريبات العسكرية ، المقرر استمرارها حتى الأحد ، قد انتهت.بينما قالت قيادة المسرح الشرقي إنها أكملت التدريبات بالذخيرة الحية ، ورفعت الضوابط الجوية والبحرية ذات الصلة يوم الخميس ، إلا أنها لم توضح ما إذا كان ذلك يعني انتهاء جميع التدريبات.

قالت وزارة الدفاع في تايبيه إن عدة سفن حربية وطائرات عسكرية صينية عبرت الخط الفاصل بين مضيق تايوان صباح الجمعة.وردت تايوان بإرسال دوريات جوية وبحرية خاصة بها وإصدار تحذيرات إذاعية.

يتعرض الرئيس شي جين بينغ لضغوط من الجماهير المحلية القومية للرد بقوة بعد أن تحدت بيلوسي احتجاجات بكين وأصبحت أكبر مسؤول أمريكي يزور تايوان في ربع قرن.شجبتالصينرحلة بيلوسي باعتبارها انتهاكًا لتعهد الولايات المتحدة قبل 50 عامًا بعدم الاعتراف رسميًا بالحكومة في تايوان ، التي تدعي بكين أنها أراضيها.

تم نسخ الرابط