رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يتم الإفراج عن سجناء التيك توك بـ العفو الرئاسي؟.. طارق العوضي يجيب

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

حسم عضوبـ لجنة العفو الرئاسي، الجدل حول إمكانية أن تشملقائمة العفو الرئاسية لنشطاء وبلوجرز التيك توك.

وقال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة ليس لها علاقة بالقضايا الجنائية ولا تختص بها بأي حال من الأحوال. وكتب العوضي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:

هام جدا جدا: 1- لا علاقة لنا بالقضايا الجنائية ولا تختص اللجنة بها بأي حال

2- لا تختص اللجنة بقضايا الهجرة غير الشرعية أو التيك توك بأي حال

3- نقرأ ونرصد جميع الرسائل علي كافة التطبيقات ومواقع التواصل

وكان قد تداولت بعض الأنباء حول إمكانية إدخال ناشطي البلوجرز والتيك توك في قوائم العفو الرئاسي، ليكون رد العوضي واضح وصريح حول من تشملهم قوائم العفو، أذ أكد في وقت سابق أن اللجنة تختص بمحبوسي الرأي والغارمين والغاريمات.

كما كان قد طالب طارق العوضي،، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإغلاق قضية أحداث مجلس الوزراء وكذلك قضية خلية الأمل.

وكتب العوضي في منشور سابق على موقع فيسبوك: من مواطن مصري عادي إلى السيد رئيس الجمهورية ممكن نقفل قضية أحداث مجلس الوزراء دي نهائيا وأيضا قضية تحالف الأمل كلها.. ناس كتير خرجوا عفو من القضيتين أبسط قواعد العدالة أن يتم معاملة الجميع على قدم المساواة.

سجناء التيك توك

وتخضع عدة فتيات خلف القضبان بسبب محتواهم المنافي للأخلاق والأعراف، وأبرزهم:

حنين حسام

نشرت مقطع فيديو على تطبيق «تيك توك» طلبت فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و19 سنة، لإنشاء حسابات على منصة «تيك توك»، وفتح الكاميرا والدردشة مع بعض المستخدمين، واعدة إياهن بالحصول على مبالغ مالية تتراوح بين 36 دولارا وحتى 3 آلاف دولار.

مودة الأدهم

ألقت قوات الأمن القبض عليها ووجهت إليها تهمة التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الإنترنت لارتكاب تلك الجريمة، وخلال التحقيقات اعترفت «مودة» بتصوير نفسها عارية من أجل جمع الأموال، وعاقبتها المحكمة الاقتصادية بالسجن عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

ريناد عماد

ألقى القبض عليها أثناء تواجدها في كافيه بمنطقة الدقي بالجيزة، بتهمة الإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، وذكرت في التحقيقات أن شركات تسويق الملابس والأحذية هي السبب في انتشار موجة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط