رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كان رايح يقدم خدمات طبية وتحول إلى زعيم تنظيم القاعدة.. «الديهي» يكشف تفاصيل خطيرة حول أيمن الظواهري

الإرهابي أيمن الظواهري
الإرهابي أيمن الظواهري

كشف الإعلامي نشأت الديهي تفاصيل مثيرة حول مقتل الإرهابي أيمن الظواهري الذي قتل فجر اليوم في أفغانستان على يد القوات الأمريكية.

مقتل أيمن الظواهري

قال الإعلامي نشأت الديهي في برنامجه «بالوقة والقلم» المذاع على قناة «تن»، إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف الديهي، أن الظواهري درس في كلية الطب بمصر، وتم اعتقاله في عام 1981 مع المتهمين بمقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأشار الديهي إلى أنأيمن الظواهري انتقل إلى أفغانستان بعد خروجه من السجن، كي يقدم الخدمة الطبية للمجاهدين وانضم لتنظيم القاعدة.

تحرير بيت المقدس

وتابع نمشات الديهي: "الظواهري كان يعتقد أن تدمير مصر وسوريا والعراق هو الطريق لتحرير بيت المقدس، ونفذ عمليات إرهابية في مصر ومنها محاولة اغتيال الرئيس الراحل مبارك".

وقُتل زعيم القاعدة أيمنالظواهريفي غارة أمريكية في أفغانستان نهاية الأسبوع ، وهي أكبر ضربة للتنظيم المتشدد منذ مقتل مؤسسها أسامة بن لادن في عام 2011.

وقال مسؤول كبير في الإدارة للصحفيين إن الظواهري كان مختبئا منذ سنوات وأن عملية تحديد مكانه وقتله كانت نتيجة عمل "صبور ودؤوب" من قبل مجتمع مكافحة الإرهاب والاستخبارات.

حتى إعلان الولايات المتحدة ، ترددت شائعات مختلفة عن الظواهري في منطقة القبائل الباكستانية أو داخل أفغانستان.

تم نسخ الرابط