رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من مسرح الغنا لسجادة الصلاة.. 3 نجوم تركوا الغناء واختاروا التقرب إلى الله

فارس حميدة
فارس حميدة

تصدر المطرب فارس حميدة مؤشرات البحث جوجل في الساعات الأخيرة، وذلك بعد إعلان اعتزاله الغناء بشكل رسمي وتوبته، واتجاهه للانشاد الديني.

ولم يكن فارس حميدة الأول في قرار الاعتزال عن الغناء، بل سبقه نجوم آخرين، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز النجوم المعتزلين للغناء.

أمل حجازي

أعلنت أمل حجازي اعتزالها الغناء، بشكل رسمي في عام 2017، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقغ فيسبوك: وأخيرًا يا رب استجبت لدعواتى يا أرحم الراحمين، منذ سنوات وأنا داخلى يتألم بين الفن الذى كنت أعشقه، ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية وبين الدين، على الرغم من أننى كنت قريبة داخليًا من الله عز وجل، ولكن بينى وبين نفسى كنت أعيش هذا الصراع، وكنت أطلب من الله دائمًا الهداية الكاملة.

وواصلت:لا أنتقص من مهنة الفن أو الفنانين، فهناك طبعًا الفن المحترم وفنانين محترمين كثر، ولكنى أتكلم عن ذاتى أننى الآن أشعر أننى فى عالم آخر، وسعيدة كل السعادة به وسيكون لى بإذن الله إطلالات قريبة بشكل آخر أردت اليوم أن أعلن اعتزالى هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب.

أدهم نابلسي

أعلن الفنان الأردني العام الماضي أدهم نابلسي اعتزاله الغناء بشكل رسمي، وقال:هناك أهداف في حياة كل شخص، ولكنها لا تنتهي، وما خطر في بالي هو أن الهدف الأساسي لوجودنا في هذه الحياة ليس في أولوياتنا، والذي هو عبادة رب العالمين.

وواصل:حاسس إن طريق الغناء لم يعد الطريق المناسب لي، لم أستطع أن أجمع بين الاستمرار في مجال الغناء ورضا الله عز وجل، وكنت مترددا في اتخاذ هذه الخطوة الصعبة.

وأضاف:أتمنى أن يوفقني ربي لعمل أشياء جيدة وهادفة وسأكون شخصا إيجابيا، أسعى لأكون شخصا جديدا. وقرار اعتزالي الغناء قطعي ولا عودة عنه.

فارس حميدة

وأخيرًا جاء فارس حميدة معتزلًا للغناء، ونشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أول أنشودة دينية قدمها مع مطلع السنة الهجرية، تحت اسم «العليل – فكيف السبيل إلى أن أتوب».

فارس حميدة يتصدر تريند جوجل.. "بسبب اعتزال المهرجانات والاتجاه إلى الانشاد"  - يلا شاهد

وعلق قائلا:«مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة فى عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة الى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل»، والأنشودة من كلمات عبد الرحمن العامري، وتوزيع محمد بدر، وتصوير مودي رجب.

تم نسخ الرابط