رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مبتهزرش».. الصين تصعد وتعلن عن مناورات بالذخيرة الحية مع زيارة بيلوسي لتايوان

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الثلاثاء، إجراءها مناورات بالذخيرة الحية تزامنًا مع زيارة رئيسة الكونجرس الأمريكي، نانسي بيلوسي لتايوان.

من جانبها، حذرت الولايات المتحدة الصين من أي استفزازات قد تقوم بها وسط زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي المتوقعة إلى تايوان ، والتي قال مسؤول أمريكي كبير إنها لن تخيف واشنطن.

على الرغم من عدم تأكيد بيلوسي رحلتها إلى تايوان ، تشير تقارير إعلامية إلى أنها ستزور الجزيرة يوم الثلاثاء.

اقترح الرئيس جو بايدن عدم قيام بيلوسي بالرحلة ، وشدد البيت الأبيض على أن قرار المتحدث هو ما إذا كانت ستمضي قدمًا في الرحلة.

زيارة بيلوسي لـ تايوان

لكن البيت الأبيض قال يوم الاثنين إنه "يحق لها زيارة تايوان" بعد أيام من التهديدات الصينية بأنها قد تقوم بعمل عسكري ضد طائرتها.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيين في البيت الأبيض: "لا يوجد سبب لاستخدام زيارة محتملة لتبرير أو لإثارة نوع من الأزمة أو الصراع".

وأشار كيربي إلى الخطاب والتهديدات الأخيرة من الصين ، ودعا بكين إلى حل أي خلافات "بالوسائل السلمية".

وقال إنه يبدو أن الصين تستعد لاتخاذ المزيد من الخطوات في الأيام المقبلة ... "والتي يمكن أن تشمل الاستفزازات العسكرية ، مثل إطلاق الصواريخ في مضيق تايوان أو حول تايوان."

وفي إشارة إلى أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة لم تتغير فيما يتعلق بسياسة صين واحدة ، قال كيربي إن الولايات المتحدة "لن تأخذ الطعم أو تنخرط في قعقعة السيوف."

تم نسخ الرابط