رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«نتيجة الثانوية على طاولة الشائعات».. وزير التعليم يحسم الجدل حول الثانوية العامة.. طارق شوقي: مش هتظهر الأسبوع ده.. وما يتم نشره لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور

الدكتور طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول ما يتردد من شائعات خلال الفترة الأخيرة عن إعلان نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح وإعلان أسماء الأوائل في الثانوية العامة للعام الجديد 2022.

ظهور نتيجة الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على شاشة «صدى البلد»،إن إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، أي أنه متوقع ظهورها خلال الفترة من 1 وحتى 7 أغسطس.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عن مؤشرات نسب النجاح وأوائل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه لم بتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، مؤكدًا على أن النتيجة ليست على مكتبه كما انتشر في بعض المواقع.

موعد العام الدراسي الجديد

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما تردد في العام الماضي من شائعات مازال يتردد حول امتحانات الثانوية العامة حتى الأن، متابعًاأنه تم إعلان فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، أن النتيجة ستكون في الأسبوع الأول من أغسطس، كما تم الإعلان عن جدول الدور الثاني، وموعد العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن ما ينشر في المواقع والصحف ليس سبق صحفي وإنما يعطلون الوزارة، ولا داعي للتوتر والبلبلة، مؤكدا أنه لا يعرف أي شيء عن نتيجة الثانوية العامة أو نسب النجاح.

وأردف «بشوف في الصحف عناوين تقول نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير، وببص على مكتبي ملاقيش النتيجة»، مضيفا «مفيش مصادر في الوزارة تعرف أكتر مني، لأن هناك من يقولون معلومات خاطئة نقلا على لسان مصادر بالوزارة».

لن يتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري

وحول إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2022، أكد على أنه لن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا: «قولًا واحدًا ليست هذا الأسبوع».

وأوضح وزير التربية والتعليم: «إلى امتحانات مرحلة الثانوية العامة أدها 708 آلاف طالب بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم، مشيرًا إلى أن: «نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة ونحتاج إلى وقت، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة».

وأضاف وزير التعليم: «نسعى لحماية طلاب الثانوية العامة الذ لم يحقق درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة».

وتابع شوقي: «نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وإعلان النتيجة سيتم إعلان في الوقت المحدد لإعلان النتيجة من 1 لـ 7 أغسطس الجاري وليس لدينا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن».

شائعات حول الثانوية العامة

وأكد الدكتور طارق شوقي: «ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند، كما أكد وزير التربية والتعليم، أن البعض يستخدم العنوانين في المواقع الإخبارية بلغة الإثارة في نتيجة الثانوية العامة لا داع لها وأدعو أولياء الأمور عدم الاهتمام بما ينشر عن نتيجة الثانوية العامة».

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة عن ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022.

نتيجة الثانوية في المطبخ

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،إن نتيجة الثانوية العامة لم نعلن عنها بعد مازالت النتيجة في المطبخ بتتعمل.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: «كل النتيجة ما تتعمل بدقة أكتر ده في صالح الولاد، اللي عامل الأزمة التسابق من أجل التريند والترافيك، وده على حساب شغلنا».

وأعرب: «لو سكتنا خالص هتكون الدنيا هادية جدًا، وإحنا قولنا هتطلع أخر الأسبوع، ولحد دلوقتي مش هنقدر نقول عندنا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن».

تم نسخ الرابط