رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل توقف البطاقة الزرقاء لصرف المعاش.. كيف تستبدلها بـ كارت ميزة

كارت ميزة
كارت ميزة

ساعات قليلةويتوقفالعمل بالبطاقة الزرقاء لصرف المعاش،حيثبدء من غدالاثنين 1أغسطسسيتم وقف التعامل بها، والتعامل بكارت ميزة.

ولكي تستبدل البطاقة الزرقاءبكارت ميزة يجب اتباع الخطوات التالية:

1- التوجه بالبطاقات الزرقاءإلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن أو من أي مكتب تأمينات على مستوى الجمهورية أو من خلال فروع البنك الزراعي المصري، مجاناً.

2- أو التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة وفتح حساب بالبنك، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش على حسابه.

الأوراق المطلوبة: ـ أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول، لاستلام كارت ميزة في نفس اليوم، الذى يتقدم فيه بالطلب.

كان المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، قال إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن فرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت "ميزة" لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت "ميزة" لسداد المستحقات الحكومية إلكترونياً.

وشددت وزارة المالية على قيام المواطنين بسداد تكلفة الخدمة فقط دون أي رسوم إضافية، حيث تتحمل الدولة الرسوم المقررة نظير خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ماكينات التحصيل، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة دورية لأداء منظومة الدفع الإلكتروني بكافة محافظات الجمهورية للتأكد من انتظام العمل بها.

وفي سياق متصل، تم الانتهاء من تسليم البطاقة الإلكترونية "ميزة" إلى 4.2 مليون موظف حتى الآن، مع تفعيل 75% من إجمالي عدد البطاقات، وجار تفعيل باقي البطاقات، حيث تتيح كروت ميزة لموظفي الحكومة خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات "ATM"، كما تتيح خدمة الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، بالإضافة إلى نقاط البيع الإلكترونية (POS)، فضلاً عن سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

تم نسخ الرابط