رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الأسعار في النازل».. متحدث الزراعة: إحنا أقل دولة في أسعار البيض

أسعار البيض
أسعار البيض

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة واستصلاح الأرضي، إن الدولة تهتم بملف الزراعة بطريقة كبيرة، مشيرًا إلى أن ملف الزراعة أصح وفرة كبيرة في عدد من المحاصيل الزراعية.

وأكد القرش خلال مُداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية مع جيلاني» المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، على أن هُناك إهتمامًا ملحوظة من الدولة بملف الزراعة، لافتًا إلى أن هُناك متغيرات عالمية أثرت على مدخلات الانتاج وحركة التجارة العالمية.

وأضاف القرش حركة التجارة العالمية تسببت في موجة ارتفاع الأسعار عالميًا، مؤكدًا: «إحنا أقل دولة في أسعار البيض»، بالإضافة غلى أن وزراة الزراعة رصدت خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا هائلاً في أسعار البيض بأرقام كبيرة.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة طرحت منذ مطلع الأسبوع الجاري بيض المائدة في الأسواق ومنافذ البيع الخاصة بوزارتي الزراعة والتموين، بأسعار بدأت بـ 65 جنيها، حتى وصلت اليوم لنحو 58 جنيها، مؤكدًا أنه سيكون هناك انخفاض أكبر من ذلك في أسعار بيض المائدة خلال الساعات المقبلة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق خلال الفترة الماضية مع وزارة التموين والتجارة والداخلية، واتحاد منتجي الدواجن، على ضخ نسبة وفيرة من المعروض لخفض الأسعار للمستهلك.

تم نسخ الرابط