رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تأييد حكم الإعدام على قاتل أبناء شقيقه في كفر الشيخ بسبب الميراث

أيدت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الخميس، حكم الإعدام على صياد متهم بقتل اثنين من أبناء شقيقه، بعد إحالة أورقه إلى فضيلة المفتي، وكذلك الحكم على المتهم الثاني نجل الصياد المتهم الصادر بحقه قرار إحالة أوراقه للمفتي.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبدالرؤوف شرف، وأمير جورج المطيعي، ومحمد عبدالشافي محمد، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبوطالب، وبحضور أحمد سعد الدين، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 38748 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3862 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال كل من "محمد.ع.أ.ا"، 47 عامًا، ويقيم بقريةدمرو، التابعة لمركز سيدي سالم، ونجله "أحمد"، 19 عامًا، لأنهما في يوم 10 يوليو 2021، بدائرة مركز سيدي قتلا المجني عليهما نجلي شقيق الأول "عيد المجيد..ع.أ.أ.ا"، وشقيقه "السيد"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما، على إثر خلافات بينهم على الإرث.

تبين من أوراق القضية أن المتهم الأول انتقل والمتهم الثاني إلى المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعًا، وتقدم المتهم الأول ناحيتهما مشهرًا السلاح الناري المرخص عبارة عن بندقية خرطوش وأخرج له المتهم الثاني الذخيرة، وأطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجني عليهما فأحدثت إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدًا إزهاق روحهما.

كما وجه لهما المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية تهمة استعراضهما القوة والتهديد تجاه المجني عليه الثاني بقصد ترويعه، وإلحاق الأذى به، وبممتلكاته، وفرض السيطرة عليه، وشل مقاومته، وإلقاء الرعب في نفسه، وتعريض حياته الخطر وتكدير أمنه.

ووجه للمتهم الثاني حيازة سلاحًا ناريًا بدون ترخيص في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وذخيرة عبارة عن 10 طلقات خرطوش تستخدم في السلاح، وإحداثه عمدًا إصابة المجني عليه "أحمد.ع.ا.أ.ا"، والد المجني عليهما حال تدخله لردع التعدي على نجليه عندما كال له بالضرب على رأسه بأداة "فأس"، وذلك وفق الإصابات الموجودة في تقرير الصفة التشريحية، وإحرازه أداة "فأس" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

تم نسخ الرابط