رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«تريليون دولار» السعودية تخطط لإنشاء ناطحة سحاب من الزجاج تتجاوز الأهرامات| صور

كشفت المملكة العربية السعودية عن مشروع ناطحة سحاب بقيمة تريليون دولار أمريكي سيكون أطول من مبنى إمباير ستيت (381 مترًا) وسيبلغ طوله أكثر من 100 كيلومتر ومصنوع من الزجاج المرآة.

مدينة نيوم

سيصبح خط المرآة جزءًا من مدينة تُدعى نيوم ، بحجم ولاية ماساتشوستس تقريبًا ، والتي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في يناير 2021. الذيقرر إنشاء مثل هذا المشروع البناء الشهير والخالد الذي من شأنه أن يتجاوز الأهرامات.

سيتألف خط المرآة من مبنيين بارتفاع 487 مترًا يمتدان بالتوازي مع بعضهما البعض عبر 120 كيلومترًا من المناظر الطبيعية الصحراوية والساحلية والجبلية.يريد الأمير محمد بن سلمان آل سعود أن يكون خط المرآة جاهزًا بحلول عام 2030 ، لكن المهندسين يقولون إن البناء قد يستغرق ما يصل إلى 50 عامًا.

سيتم تزويد المدينة بالطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة.يصر الأمير على أن المباني ستكون خالية تمامًا من الكربون وآمنة للبيئة المحلية.سيمر قطار فائق السرعة عبر المدينة ، والذي سينتقل من أحد أطراف المدينة إلى الطرف الآخر في غضون 20 دقيقة.

سيخلق Mirror Line آلاف الوظائف.بمجرد بناء المدينة ، ستكون قادرة على استيعاب 5 ملايين شخص ، سيتغذون جزئيًا على الزراعة العمودية.بموجب الخطة ، سيدفع السكان اشتراكًا لثلاث وجبات في اليوم.

سيشمل خط المرآة أيضًا ملعبًا رياضيًا سيكون على ارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض.يأمل محمد بن سلمان آل سعود أن تسمح نيوم للبلاد بالتوقف عن الاعتماد على النفط.

واجه مشروع مدينة نيوم انتقادات بالفعل عندما أصبح معروفاً أن القبائل المحلية طُردت قسراً من المنطقة ، وزُعم أن أحد السكان قُتل برصاص قوات الأمن.

يقول مخططو البيئة إن خط المرآة سيعطل أنماط تحليق الطيور المهاجرة ، وقد يؤدي التزجيج العاكس للمبنى إلى إرباكهم.

تم نسخ الرابط