رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميًا.. اتحاد النقابات يفتح باب الترشيح لمنصب نقيب الموسيقيين

اجتماع اتحاد النقابات
اجتماع اتحاد النقابات

أعلن اتحاد النقابات الفنية،برئاسة المخرج عمر عبد العزيز فتح باب الترشيح لمنصب نقيب الموسيقيين بشكل رسمي، بعد إستقالة الفنان هاني شاكر رسميًا.

وجاء نص بيان اتحاد النقابات:

أولًا: تم قبول استقالة الفنان هانى شاكر – نقيب المهن الموسيقيه من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانيًا:اخطار مجلس نقابة المهن الموسيقيه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب / النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقيه – طبقاً لمواد القانون 35 لسنــــة 1978 بتعديلاته.

ثالثًا:موافقة الإتحاد العام لنقابة المهن الفنيه، باجراءات و جدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقيةحتى يتسنى للإتحاد مخاطبة الجهات القضائية للاشراف على العملية الانتخابية.

هاني شاكر يتقدم بإستقالته

وفي وقت سابق،تقدمالمطرب هاني شاكرباستقالة رسمية من منصبه كنقيب للموسيقيين إلي أعضاء نقابة المهن الموسيقية، ولكن هناك اتجاه من قبل اعضاء النقابة لعدم قبولها.

أكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على أن الفنان هاني شاكر، مازال نقيبًا لنقابة المهن الموسيقية، وذلك بسبب رفض استقالته من قبل مجلس النقابة.

وجاء نص الاستقالة كالتالي:"السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية وأنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلي صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة ومبررات لا تقبل المناقشة فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسئولية هذا المنصب وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية ولطالما تمنيت ان احتفظ بهذا الحب والاحترام حتي نهاية مشواري الفني فوداعا للعدوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق ..هاني شاكر.

وكان أعلن الفنانهاني شاكراستقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، معتبرًا أن هذا يُعد قرارًا نهائيًا لا رُجعة فيه، وذلك يُعد على خلفية ما حدث صباح اليوم من مُشادات بين نقابة المهن الموسيقية، وبين سعيد الأرتيست.

استقالة هاني شاكر من منصبه

وقال الفنانهاني شاكرخلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أنه ستقال من نقابة المنهن الموسيقية وهذا يعد قرارًا نهائيًا بالنسبة للفنان الكبير هاني شاكر.

وأضاف مرتضى خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامية، إنجي أنور، عبر قناة «ETC»، مُقدمة برنامج «مصر جديدة»، اليوم الاثنين، أن الفنان الكبير هاني شاكر، مازال متمسكًا بموقفه ولا يُريد الرجوع إلى النقابة مرة آخرى.

ورفض مرتضي التعليق على تصريحات الموسيقار حلمي بكر، رأيه في الأصلح لتولي نقابة المهن الموسيقية بعد الفنان هاني شاكر، مشيرًا إلى أن الفنان مصطفى كامل هو أنسب شخص.

يذكر أن، الفنان هاني شاكر أعلن تقديم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، وعبر حزنه لما حدث خلال المؤتمر الذي عقد يوم لتقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش الاعتذار عازفي الإيقاع ونقيب المهن الموسيقية.

تم نسخ الرابط