رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«كتب أملاكه لأبنه الصغير».. كواليس مقتل مُسن على يد نجله بعدة طلقات نارية بقنا

قتل ـ أرشيفية
قتل ـ أرشيفية

تجرد ابن من كافة معاني الإنسانية والرحمة واقدم على قتل أبيه بمحافظة قنا، وحالة من الحزن خيمت على قرية «أبو مناع غرب» التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، حيثُ قام الآبن العاق بقتل والده دون أدنى شعور بسبب خلافات بينهما على المراث.

قتل والده بسبب الميراث

انتزعت الرحمة والمودة من قلب الابن العاق ونسي قوله تعالى «وبالوالدين إحسانًا»، ورفع شعار «وبالوالدين عقوقًا»، واستطاع الشيطان أن يكتسب وليًا جديدًا وظل يوسوس في الشاب حيثُ ملئ الغل قلبه وأصبح كالحجارة أو أشد قسوة، وعمى المال عيناه وأرتدى ثوب إبليس وأقدم على التخلص من والده.

وكشفت الأجهزة الأمنية أن السبب الرئيسي وراء مقتل مُزارع على يد نجله بمحافظة قنا، لقيام الأب بكتابة كافة أملاكه لـ نجله الصغير، وحرم المتهم من الميراث.

وتبين من التحريات الأولية بأن الجريمة وقعت بسبب أن الأب حرم نجله من الميراث، وظل الابن يطالبه بحقه في الميراث، وأن يوزع الأراضي الزراعية بالتساوي بين أبناءه إلا أن الأب رفض، وقرر كتابه كافة أملاكه لنجله الصغير.

تفاصيل الواقعة

وترجع تفاصيل الجريمة حينما تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مُدير أمن محافظة قنا، بلاغًا عاجلًا يُفيد بمصرع رجل ستيني على يد نجله، القاطن في قرية «أبو مناع» بمركز دشنا، التابعة لمحافظة قنا، وتبين من التحريات أن المجني عليه يُدعى «محمد أحمد فخري» البالغ من العمر 67 سنة ويعمل في الزراعة، مُصابًا بعدة طلقات نارية متفرقة بجسده.

وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور، إلى مقر الواقعة حيثُ تبين أن المجني عليه لقى مصرعه على يد نجله بسبل قيامه كتابة أملاكه لنجله الصغير وحرمان المتهم من الميراث.

وقررت جهات التحقيق نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة مستشفى دشنا المركزي، وحرر محضر بالواقعة وتم إخطار جهات التحقيق بالواقعة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من جهودها، للقبض على الجاني.

قتل صديقه بسبب 10 آلاف جنيه

وشهدت محافظة الجيزة واقعة مأساوية، حيثُ أقدم شاب على إنهاء حياة صديقه بـ 15 طعنة متفرقة بكافة أنحاء جسده بمنطقة القناطر، حيثُ أخذ منه مبلغ ماليعلى سبيل السلفة ولم يستطيع أن يُسدده فقتل من أستلف منه.

وتلقت مُديرية أمن محافظة الجيزة بلاغًا يُفيد العقور على جُثة شاب في إحدى قرى منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث شرطة منشأة القناطر، إلى مقر الواقعة، وعثر على جُثة شاب وبالفحص تم تحديد هويته.

وقررت النيابة العامة نقل جُثة المجني عليه إلى المشرحة، وتمكنت رجال المباحث بإشراف العقيد على عبدالكريم مفتقش مباحث قطاع أكتوبر، من إلقاء القبض على الجاني، بالإضافة إلى سلاح الجريمة، وحُرر محضر بالواقعة.

تم نسخ الرابط